طبقة الغلاف الجوي الابعد هي

الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي هي أن الغلاف الجوي يتكون من طبقات متعددة هي مزيج من عدة غازات تطفو حول الأرض وتنجذب إلى الأرض بفعل الجاذبية. معظم مكونات الغلاف الجوي هي غازات النيتروجين. بالإضافة إلى بخار الماء وثاني أكسيد الكربون اللذين يحتويان على حوالي ثمانية وسبعين بالمائة من غازات العديد من الغازات بالإضافة إلى بخار الماء وثاني أكسيد الكربون، هناك عدة غازات أخرى مثل الأرجون والنيون والزينون والهيليوم والهيدروجين في الطبقات من الغلاف الجوي، أي طبقات الغلاف الجوي الأبعد وأي طبقات الغلاف الجوي هي الأبعد عن طبقات الغلاف الجوي عن الأرض

الطبقة الخارجية من الغلاف الجوي

تبدأ طبقات الغلاف الجوي بطبقة التروبوسفير، وهي أقرب طبقة من الغلاف الجوي، حيث تقدر على مسافة عمودية تبلغ عشرة كيلومترات من مستوى سطح البحر ويتراوح الارتفاع بين سبعة وعشرين كيلومترًا، حسب القرب. إلى خط الاستواء أو القطبين الشمالي والجنوبي بحيث يختلف الارتفاع فوق الطبقة باختلاف خط العرض، بالإضافة إلى اختلاف الفصول الأربعة التي تؤثر على الارتفاع، ولكل طبقة من الغلاف الجوي مكوناتها الغازية الخاصة بالغبار وبخار الماء، بالإضافة إلى تغير طول المسافة العمودية من سطح الأرض، والتي تتأثر بعدد من العوامل. الجواب على السؤال حول الطبقة الخارجية للغلاف الجوي هو كما يلي:

  • الجواب الصحيح هو: الغلاف الخارجي.

إنها الطبقة الأخيرة في الغلاف الجوي وأبعد طبقة فوق الأرض حيث تبدأ هذه الطبقة من خلال منطقة تسمى ثيرموبوز، والتي ترتفع حوالي مائتين وخمسين إلى خمسمائة كيلومتر فوق سطح الأرض ولا تحتوي على جزيئات في الغلاف الجوي الخارجي، وذلك بسبب قلة الجاذبية حيث تحافظ على جزيئاتها المعلقة. ولكن بدون أي تأثير، تذهب هذه الجسيمات إلى الفضاء ولا تتعثر في الطبقات الخارجية للغلاف الجوي، وهي الطبقة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى