البروتوكول المسؤول عن ضمان سلامة نقل المظاريف والبيانات بالشبكة

البروتوكول المسئول عن أمن نقل المغلفات والبيانات إلى الشبكة، هناك العديد من البروتوكولات التي يتبعها العالم لأن كل دولة لها بروتوكولها الخاص، والذي يختلف عن الدول الأخرى، وتتبع جميع الأنظمة في العالم بعض البروتوكولات كما نجد البروتوكولات الطبية والعسكرية والدبلوماسية وغيرها، وهنا نتحدث عن النوع. من البروتوكولات الأخرى التي تعتبر بروتوكولات في الشبكات تلك البرامج والأنظمة التي تحدد آلية الاتصال بين جهازين أو أكثر وآليات إرسال البيانات والرسائل والاستلام بين الأجهزة وفقًا لمجموعة من القواعد التي تحكم نقل البيانات وتنظيمها. المراسلات بين الطرفين. فيما يلي أنواع البروتوكولات المسؤولة عن ضمان سلامة المغلفات والبيانات التي يتم نقلها عبر الشبكة.

أنواع البروتوكولات في الشبكات

  • أنواع البروتوكولات في الشبكات
  • البروتوكول المسؤول عن إرسال المغلفات والبيانات بأمان إلى الشبكة

البروتوكولات أو أنظمة الاتصال والبرامج التي تتحكم في الاتصال بين جهازين أو أكثر، وهناك العديد من البروتوكولات التي تتحكم في أنظمة العالم، والتي يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة، ويعمل كل بروتوكول على آلية محددة، وهنا بعض من البروتوكولات الأكثر استخدامًا في العالم: عنوان IP للإعلانات (عنوان بروتوكول الإنترنت) هو بروتوكول الإنترنت الذي يستخدمه الكمبيوتر للاتصال بالإنترنت. TCP عبارة عن سلسلة من البروتوكولات التي تتحكم في نقل البيانات بين الأجهزة. Hypertext Transfer Protocol HTTP هذا نظام لنقل البيانات يتم تمثيله بالصور والنصوص والصوت وما إلى ذلك. الإنترنت (ICMP)، نوع من البروتوكولات للإبلاغ عن الأخطاء. DHCP هو بروتوكول التكوين التلقائي للمضيف الذي يتم استخدامه لتعيين اتصال الشبكة لكل جهاز يمكنك الاتصال بالشبكة. بروتوكول بيانات مستخدم UDP، وهو نظام يتم من خلاله إرسال رسائل الحزمة. بالإضافة إلى أنواع البروتوكولات الأخرى المستخدمة للاتصال بين جهازين أو أكثر عبر الإنترنت.

البروتوكول المسؤول عن إرسال المغلفات والبيانات بأمان إلى الشبكة

من بين البروتوكولات الرئيسية المستخدمة في أنظمة الشبكة، بما في ذلك البرامج والأنظمة التي تنقل البيانات بين الأجهزة المختلفة، يعمل هذا النوع من البروتوكولات مع النقل الآمن للبيانات والرسائل بين طرفين، ويسمى هذا البروتوكول على النحو التالي: بروتوكول التحكم، البروتوكول، اختصارًا إلى TCP، المسؤول عن ضمان سلامة ملفات الشبكة ونقل البيانات، هو tCP، وهو بروتوكول نظام وبرمجيات ينقل البيانات والرسائل بشكل آمن بين الأطراف عبر الشبكات. تبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى