قصة مقتل نوف السويط

قصة مقتل نوف السويط، خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت قصة في أنحاء المملكة عن مقتل أو “قتل” نوف السويط فما هي الحكاية؟

أكدت عدة منصات ومواقع إخبارية إلكترونية، لعل أهمها صحيفة المرصد، نبأ مقتل نوف الصوت الليلة الماضية، الخميس، الموافق 4 آذار / مارس. تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدوا نبأ مقتله لأسباب مجهولة وبصورة إجرامية شنيعة قرب الحدود السعودية، وبحسبهم تعرضت للطعن ثم دهسها. سيارة قضية حديثة سيطرت على المواقع الإلكترونية وأصبحت نقطة الحديث في المجتمع السعودي كما فعلت.

ما قصة نوف السويط

وقتلت الشابة نوف السويط على يد زوجها محمد الحنتوش السويط الذي اصطحبها الى الحدود البرية “في الصحراء” وطعنها. يقتل مؤمنا عمدا، ثم أجره جهنم، ويبقى فيه، وغضب الله عليه وعليه، وأعد له جزاء عظيم. وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادث، ودعوا إلى الرحمة والتسامح.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يسألون عن هذه الطريقة البشعة لقتل الفتاة والشابة! والاستخفاف بحياة الناس وتسهيل قتلهم؟

وأكدت صحيفة المرصد مقتل نوف في حفر الباطن بطعنها ودهستها سيارة.

ولم يتم بعد توضيح دوافع الجريمة أو سبب ارتكابها، فيما طالب ناشطون برفع “الهاشتاغ” حتى يصل إلى الجهات المختصة للكشف عن التفاصيل.

بعض التعليقات من تويتر

وطالب آلاف النشطاء منصات التواصل الاجتماعي، خاصة على تويتر الليلة، باتخاذ إجراءات قانونية ضد الزوج، ووجهت إليكم تهمة القتل العمد دون إبداء أي سبب لارتكاب الجريمة، وكذلك الادعاء بالمرض.

أكدت ناشطة سعودية، مقتل “السيدة نوف” أمس الخميس 4 مارس 2021، بصفتها معلمة وامرأة فاضلة، بحسب ما قاله الجيران المتوفين في تغريدات على تويتر اليوم.

أول من غرد بالهاشتاج هو حساب “@ manal000077” وكتب “الله يرحمها ويغفر لها. ماتت وظلمت يا رب ارحمنا.

“النساء لا يقتلن على يد الغرباء ولا قطاع الطرق ولا اللصوص .. يقتلون على يد أقرب الناس وفي أسلم الأماكن للإنسان يقتلون في غرفهم ومنازلهم. # نوف_السويط”.

“# نوف_انتظر يارب ارحمها برحمتك واغفر لها وأثبت ذنوبها يارب وقت الحساب والاستجواب.

لم يبحثوا عنهم جيدا يا رسول الله كسروا الزجاجات والقلوب.

# نوف السويط رأت الرسول صلى الله عليه وسلم في إحدى غاراته قتلت امرأة (مشركة) فغضب وقال إنها ليست للقتال. عار على من لا يطبق الإسلام ويقتل القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى