من هو على بومنجل ويكيبيديا

ولد علي بومنغل في موقع Boomingel Wikipedia في 13 فبراير 1966. كان علي بومنغل ناشطًا سياسيًا، وعلى الرغم من ذكائه ومهاراته الممتازة في الرياضيات، درس القانون وانضم إلى أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي الجزائري، الذي تأسس عام 1946، وكان عضوًا نشطًا وفاعلًا، علي. اعتقل بومنجل عام 1957 أثناء معركة الجزائر لدفاعه عن المناضلين في الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي. اعتقل بومنجل وقتل وعذب على أيدي المستعمرين الفرنسيين. مباني تغطي الجريمة وتصور انتحاريا قتل عام 2001.

من هو علي منجلي؟

  • من هو علي منجلي؟
  • سادة الجزائر

كان علي بومنجل لاعب كرة قدم بوظيفة حارس مرمى وكان علي بومانجيل متميزًا في كرة القدم والرياضة حتى التحق بالأندية الفرنسية وفريق بيغبيونيون الفرنسي ثم انتقل إلى نادي باسيتا ثم نانسي لوران وانضم إلى النادي عام 2004 ولعب على لمدة 4 سنوات. ثم قرر ترك المباراة ولعب دور حراسة المرمى للمنتخب التونسي. شارك في نهائيات كأس العالم معهم أعوام 1998 و 2002 و 2006 لعدة سنوات وشارك مع منتخب بلاده. فازت الجزائر بكأس إفريقيا للأمم عام 2004

سادة الجزائر

كانت عائلة بومانجل متأكدة تمامًا من أن علي لم ينتحر وأنه قتل على يد الجيش الفرنسي أثناء احتلال الجزائر خلال معركة الجزائر. بحثت الأسرة عن الحقيقة لفترة طويلة، لكن عائلته ماتت دون الوصول إلى الحقيقة، لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعترف مؤخرًا أثناء اجتماعه مع أحفاد علي أن علي لم ينتحر لكنه اعترض على تعذيبهم في زنزانته الانفرادية. واعتقلته القوات الفرنسية بعد اعتقاله وقتل هذا الاعتراف بعد قرابة 63 عامًا على وفاة الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى