مراجعة: Roku Ultra جهاز البث الرقمي الذكي مع مساعد صوتي رقمي

استمرارًا لتغطيتنا المستمرة لأجهزة الراديو الرقمية، فإن أجهزة التلفزيون، التي أصبحت الآن البديل التقليدي الحديث لاستقبال القنوات الفضائية، تضيف إمكانات التلفزيون الذكي والبث الرقمي عبر الإنترنت، ومتابعة تغطيتنا السابقة لحلول AndroidTV اليوم في عند اختبار الجهاز، نكون الخيار الأفضل من بين الأجهزة التي تقدمها الشركة. مع الحلول الرقمية.

التصميم الخارجي: يأتي Roku Ultra في صندوق أسود صغير ورفيع بدون العديد من الوظائف ويحتوي على بطاقات خلفية HDMI و Ethernet و USB وبطاقات microSD الجانبية. يركز التصميم الفعلي للجهاز على “جهاز التحكم عن بعد” وهو صغير وبسيط ولكنه يعمل بشكل جيد للغاية. تم تصميم جهاز التحكم عن بعد لكل من الوضع الرأسي والأفقي. يستخدم الوضع الرأسي الافتراضي أزرار التنقل والتنقل في واجهة المستخدم، بالإضافة إلى الأزرار الجانبية، التي تم اختيارها بعناية لتتناسب مع موضع الإبهام في اليد عندما تمسك بجهاز التحكم عن بُعد وعناصر التحكم. يعتمد مستوى الصوت والوضع الأفقي على استخدامك لأزرار الاتجاهات وأزرار A و B المصممة خصيصًا للألعاب. بشكل عام، التصميم مثالي وأنا أحبه حقًا.

نظام التشغيل: تتميز جميع أجهزة Roku بواجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام. تم تصميم النظام بحيث يمكن للمستخدم الوصول بسرعة إلى المحتوى الذي يريد الوصول إليه. تعتمد واجهة المستخدم في الغالب على الرموز الكبيرة وصورة الغلاف للمحتوى، وكل ما تحتاجه هو أزرار التوجيه والراديو للتصفح. واجهة المستخدم مقسمة إلى جزئين رئيسيين. قائمة التنقل في قناة المحتوى، ووظيفة البحث عن المحتوى وبالطبع النظام نفسه. تعرض قائمة قنوات المحتوى هذه القنوات التي أضفتها إلى جهازك، والتي سنناقشها لاحقًا. يمكنك إعادة ترتيبها واختيار أزرار الوصول السريع لكل قناة تريدها واستخدامها بشكل متكرر. ما يميز ميزة البحث هو القدرة على البحث عن المحتوى عبر جميع القنوات التي أضفتها والقنوات الأخرى التي لم تتم إضافتها حتى تتمكن من البحث عن اسم فيلم أو مسلسل معين على سبيل المثال، وتعرض قائمة النتائج الكل الخدمات التي يمكنك من خلالها مشاهدة هذا الفيلم على سبيل المثال ب. Netflix و Amazon Prime و Hulu وغيرها، مع الإشارة إلى ما إذا كان يمكنك مشاهدة هذا المحتوى مجانًا، اعتمادًا على اشتراكك في إحدى الخدمات، وسعرها، والمحتوى من موفري الخدمة الآخرين.

يتضمن تحضير الجهاز للتشغيل في غضون بضع دقائق تقديم النظام إلى موفري المحتوى الذين اشتركت في خدماتهم، بالإضافة إلى تثبيت التطبيق للتحكم في النظام من هاتف محمول. يكتشف جهاز التحكم عن بُعد أيضًا التلفزيون قيد الاستخدام أثناء عملية التثبيت، ويتحكم جهاز التحكم عن بُعد أيضًا في التلفزيون، لذلك كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الطاقة في وحدة التحكم Roku لتشغيل التلفزيون ونظام Roku في نفس الوقت، و افعل الشيء نفسه عند التحكم في التلفزيون. الصوت. على نفس المنوال؛ واحدة من اللمسات الكبيرة في النظام.

البحث الصوتي: تحتوي جميع أجهزة Roku على نفس واجهة المستخدم ونظام التشغيل والمحتوى، ولكن فقط Roku Ultra ووظيفة البحث والمساعدات الصوتية. يمكنك استخدام المساعد الصوتي للتحكم في الجهاز والبحث عن المحتوى باستخدام الأوامر الصوتية. يتضمن جهاز التحكم عن بعد ميكروفونًا للخدمة. كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على زر الأمر الصوتي على جهاز التحكم عن بعد أثناء قول الأمر وسيبحث النظام تلقائيًا عن المحتوى الذي تريده أو يغلق النظام، وما إلى ذلك، يتم دعم الأوامر. في تجربتي مع هذه الميزة، كانت النتائج جيدة ولكنها غير مستقرة مما يعني أنها تعمل في معظم الأوقات بسلاسة وليس لديها مشكلة في إدراك ما أتحدث عنه وأحيانًا القليل جدًا لا يدركون ما أقوله بنفسي إذا تكررت عدة مرات، أعتقد أن الخدمة بحاجة إلى تحسين من حيث الاتساق والموثوقية.

المحتوى: هذه هي الميزة الحقيقية لنظام Roku، والتي تجعله اليوم بعيدًا جدًا عن العديد من منافسيه. الفرق هو أنه، على عكس Amazon و Apple وحتى Google، التي تنشئ روابط رقمية على الإنترنت وتدير أيضًا متاجر المحتوى، لا تصنف Roku نفسها كمزود خدمة. لمعرفة ما أعنيه، تقوم Roku بالترويج لنظامها، والذي يدعم حاليًا أكثر من 500000 قناة محتوى مجانية. تتضمن هذه القنوات مجموعة من القنوات التي تبث محتوى رقميًا عربيًا مجانيًا، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات والأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى الحسابات التي تدعم جميع خدمات البث الرقمي الرئيسية. والتي قد يكون لديك حساب بها، مثل Netflix و Amazon Prime و Hulu و Sling وغيرها الكثير، بالإضافة إلى العديد من القنوات التلفزيونية الترفيهية الدولية مثل CBS و Showtime وغيرها. ما يقلقني هنا هو أن الجهاز يحاول دائمًا منحك خيارات مجانية أولاً للحصول على المحتوى الذي تريد مشاهدته، سواء كان ذلك الترفيه أو الأخبار أو غير ذلك. ثم يقدم الخدمات المدفوعة التي اشتركت فيها، ثم الخدمات الإضافية الأخرى التي تضمن لك الحرية الكاملة إذا قررت التخلي عن خدمة مدفوعة في أي وقت.

المراجعة النهائية: من خلال جهاز تحكم عن بعد بارع، وواجهة فائقة سهلة الاستخدام، وأطنان من المحتوى المجاني، ودعم لجميع الخدمات المدفوعة، أجد أن نظام Roku هو أفضل ما جربته على الإطلاق من شروط دفق المحتوى الرقمي عبر الإنترنت على لحظة مشاهدة التلفزيون. سعر Roku Ultra هو 100 دولار، ويدعم 4K، ويأتي مع سماعات JBL مجانية يتم توصيلها بجهاز التحكم عن بعد عندما تريد الاستماع دون إزعاج الآخرين بصوت التلفزيون. ومع ذلك، فإن أجهزة Roku الأخرى تكلف 30 دولارًا وتقدم نفس النظام تقريبًا باستثناء ميزات الصوت والدعم. 4K، مما يجعلني أقول إن هذا الجهاز يستحق في الواقع كل قرش تنفقه لشرائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى