نظرة سريعة على أبرز ما قدمه لنا MWC19 الأسبوع الماضي

المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة هو الحدث السنوي الأول لشركات الهواتف الذكية حيث تعقد العديد من الشركات الكبيرة مؤتمراتها لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها بينما تستخدم الشركات الصغيرة والمغمورة الحدث لتسليط الضوء على تكنولوجيا أجهزتها الذكية. خلال الأسبوع الأخير من 25 إلى 28 فبراير في MWC19، لفت انتباهنا الكثير من الأشياء الجديدة والمختلفة، إلى جانب عدد من المنتجات الغريبة، على الرغم من أن شركات مثل Samsung قد تفضل عرض هواتفها الذكية قبل أيام من الحدث، ربما بسبب أضواء. فيما يلي النقاط البارزة والأشياء الرئيسية التي أدهشتنا خلال MWC19 في برشلونة:

  • الهواتف والأجهزة القابلة للطي:

بعد أن أعلنت شركة Samsung عن هاتفها القابل للطي في 20 فبراير، تمكنت من التفوق على العديد من منافسيها في هذا المجال، ولكن لمدة 4 أيام فقط بالطبع، حيث كشفت المكالمة الجماعية العالمية النقاب عن هاتف Huawei Mate X القابل للطي بتصميم مختلف وأرق من أن يكون أحد هواتف Samsung، وأن نبدأ مرحلة جديدة في مستقبل الهواتف الذكية. ومع ذلك، لم تكن شركة Huawei وحدها، حيث كشفت شركة TCL الصينية عن العديد من الأجهزة القابلة للطي، والتي يمثلها هاتف قابل للطي عموديًا، والتي أصبحت محفظة جنبًا إلى جنب مع جهاز لوحي آخر قابل للطي. كما تم تقديم تصميمات لمختلف الأجهزة القابلة للطي من الساعات وغيرها. اتبعت النوبة نهجًا مختلفًا مع Nubia Alpha من خلال إطلاق ساعة هاتف محمول.

  • تقنيات الجيل الخامس

استغلت شركة Huawei، الشركة الرائدة في تقنيات 5G، هذا الحدث لعرض هاتفها Mate X القابل للطي، والذي بفضل شريحة Balong 5000، يدعم التكنولوجيا ويساعد على توفير خيارات للأجهزة الذكية الأخرى لدمج ودعم تكنولوجيا الجيل الخامس. . من ناحية أخرى، عرضت LG هاتفها V50 ThinQ بتقنية 5G، بينما أعلنت ZTE عن هاتفها الخاص المسمى Axon 10 Pro للجيل الخامس. قدمت Xiaomi هاتفها Mix 3 5G بينما قدمت OnePlus طراز هاتفها في الحدث. وتحدثت OPPO عن نيتها إطلاق هاتف في النصف الثاني من العام الجاري. بالطبع، كانت شركة Qualcomm حاضرة لمشاركة أحدث النتائج في هذا المجال، لا سيما فيما يتعلق بأجهزة مودم الاتصال ومعالجات الهاتف، وأطلقت منصة جديدة للواقع الافتراضي والمعزز بدعم من تقنيات 5G.

  • الذكاء الاصطناعي

ظهرت العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي مع الهواتف الذكية من خلال تقنيات التصوير وسرعة معالجة البيانات والتعرف على المشهد وأشياء أخرى. كشفت Qualcomm أيضًا عن نظام أساسي للذكاء الاصطناعي لتطوير الروبوتات وتقنيات التشغيل الآلي والمزيد.

  • تقنيات جديدة وغريبة

فيما يتعلق بكل حدث تقني، برزت بعض التقنيات الغريبة من مختلف الشركات، وشهد المؤتمر العالمي بعضها هذا العام. على سبيل المثال، قدمت LG هاتفها G8 مع تقنية حماية التعرف على راحة اليد التي تشبه التعرف على الوجه، من بين أشياء أخرى. واصلت شركة كوالكوم الإعلان عن دعمها لتقنية جديدة للشحن السريع واللاسلكي، بينما أعلنت شركة هواوي عن هاتفها القابل للطي بسرعة شحن مذهلة تبلغ 55 وات.

  • منتجات أخرى جديدة وغريبة

كان من أبرز أحداث المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة تطوير هاتف ببطارية 18000 مللي أمبير من Energizer بسمك ثلاثة أجهزة iPhone. بينما شاركت Microsoft، من ناحية أخرى، في جهاز Azure Kinect الجديد، والذي يدعم الخدمات السحابية المستخدمة في الحياة التجارية، بالإضافة إلى تقديم نظارات الواقع المختلط HoloLens 2. أطلقت نوكيا هاتفًا جديدًا بكاميرا خلفية بخمس عدسات في السوق، مسجلاً رقمًا قياسيًا للشركات المعروفة في هذا المجال. أعلنت شركة Sony عن مجموعة من الهواتف، وعلى رأسها Xperia 1، والتي تتميز بطول مذهل، على الرغم من حقيقة أن حجم الشاشة يبلغ 6.5 بوصة نظرًا لاختلاف الأبعاد المستخدمة. ميزة أخرى جديدة ومثيرة في MWC19 هي الظهور الأول لذاكرة microSD بسعة 1 تيرابايت، والتي تتوفر للمستهلكين بفضل Western Digital و Micron.

  • أجهزة كمبيوتر جديدة

استخدمت Lenovo الحدث لتقديم جهاز لوحي جديد يسمى Tab V7. ومع ذلك، تزامن هذا الجهاز مع الإعلان عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر من سلسلة Thinkpad و Ideapad، بالإضافة إلى Chromebook 14e، وإدخال اثنين من سماعات الرأس اللاسلكية المتوافقة مع الأجهزة والأجهزة الأخرى لإخراج الشركة من هاتف المؤتمر. الدولية لديها موعد لتقديم بعض تقنيات ومنتجات الكمبيوتر. تم تمثيل Huawei في هذا المجال مع طرح MateBook X Pro. الخلاصة ظهرت العديد من المنتجات والتقنيات في MWC19 الأسبوع الماضي، ويمكنك الرجوع إلى الأخبار على موقعنا على الإنترنت لمعرفة تفاصيل كل منتج. ومع ذلك، فقد وضعنا في هذه المقالة بين يديك أهم الأشياء التي وصلت إلى السوق ويمكنك بسهولة النقر فوق أي منتج في المقالة للانتقال إلى صفحة الأخبار وقراءة جميع التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى