مراجعة: روبوت التنظيف المنزلي Robovac 30C من Eufy؛ فقط تحدث معه بما تُريد تنظيفه

منذ أكثر من عامين بقليل، وتحديداً في سبتمبر 2016، فاجأت شركة Anker، وهي شركة متخصصة في تصنيع ملحقات الهواتف المحمولة وبنوك الطاقة، الجميع بإطلاق علامة تجارية جديدة تسمى “Eufy”، وهي متخصصة في تصنيع المنزل الذكي. أدخلت المنتجات منذ ذلك الحين منتجات تشمل العديد من الروبوتات الآلية للتنظيف المنزلي وأنظمة كاميرات الأمان الذكية والأضواء الذكية التي يتم التحكم فيها عن بُعد. على عكس العديد من العلامات التجارية الأخرى، كان من المثير للاهتمام أن إطلاق منتجات المنزل الذكي في الأسواق العربية تزامن مع الإطلاق العالمي المبكر لمنتجاتها. هل كانت هذه الشركة التي اشتهرت بجودتها في سوق ملحقات الهاتف المحمول تقدم تجربة مماثلة في سوق مختلف تمامًا يتميز بحداثته ولم يتم تطويره بالكامل بعد وهو سوق منتجات الذكاء الاصطناعي المنزلية؟ نجيب على هذا السؤال بمراجعتنا لروبوتات التنظيف المنزلية. تصميم المنتج وإحساسه: تقليديا مع الكثير من اللمعان، نادرا ما تختلف روبوتات تنظيف المنزل التي تحل محل المكانس الكهربائية العادية من حيث التصميم الخارجي. ابتكرت شركة Roomba الشهيرة هذه الصورة التقليدية لروبوت التنظيف، والتي تتميز بشكل دائري صغير مدعوم بإطارات كبيرة بإطار أمامي يمكن أن يدور بالكامل حول محوره حتى يتمكن الروبوت من التحرك في جميع الاتجاهات وفقًا لهذه العوائق. التي ستواجهها. يضفي RoboVac 30C الكثير والكثير من اللمعان على هذا التصميم التقليدي. الجزء العلوي من الروبوت مصنوع من البلاستيك القوي شديد اللمعان، مما يجعل التصميم يبدو حديثًا وجذابًا. من ناحية أخرى، فإن هذه اللمسة النهائية اللامعة جذابة ليس فقط للعيون، ولكن أيضًا لبصمات الأصابع التي تلتصق بها على الفور. والمميز الآخر هنا هو أنحف روبوت، حيث لا يتجاوز سمكه 7 سنتيمترات، مقارنة بـ 9 سنتيمترات على الأقل في منافسي “رومبا” وغيرها. التوجيه والتحكم: كل الطرق تؤدي إلى حيث تريد أن تذهب. دعنا نتجاوز التصميم الخارجي ونتعمق في الخصائص الحقيقية لروبوت التنظيف الذي يجب أن يكون ذكيًا حتى يستحق الاسم … “الروبوت”. في الواقع، من المحتمل أن يتجاوز Robovac 30C ما كنت تنتظره في هذا الصدد، وفي المرة الأولى التي تستخدم فيها روبوت تنظيف منزلي، من المحتمل أن تكون “أعمى”. Ich habe diesem Roboter mehrere Möglichkeiten zur Verfügung gestellt, um seine Richtung zu dem Ort zu steuern, an dem Sie ihn reinigen möchten, und diesen Prozess dann zu “automatisieren”, damit er in Zukunft weiß, was mit einem Klick auf eine Schaltfläche zu tun هو. يتصل الروبوت بشبكة WiFi المنزلية الخاصة بك ويتم التحكم فيه عبر تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالشركة. من خلال التطبيق يمكنك التحكم في اتجاه الروبوت في اتجاهات مختلفة وإرسال الأوامر إليه لبدء تنظيف الغرف التي تريدها أو لإنهاء التنظيف والعودة إلى محطة الشحن. يمكنك استخدام التطبيق لتعيين توقيت يومي ثابت أو تحديد أيام الأسبوع بحيث يبدأ الروبوت تلقائيًا في التنظيف في هذه الأيام وفقًا لرغباتك.

ومع ذلك، فهذه ليست الطريقة الوحيدة للتحكم في Robovac 30C لأن الروبوت يحتوي أيضًا على جهاز تحكم عن بعد – جهاز تحكم عن بعد – يسمح لك بفعل الشيء نفسه من أي مكان في منزلك. يمكنك أيضًا وضع شرائط توجيه مغناطيسية في أماكن محددة في منزلك لمنع الروبوت من تنظيفها أو من دخول غرف معينة في منزلك. هل لديك مكبرات صوت ذكية أو نظام ذكي آخر يدعم رقمياً “Alexa” أو “Google – Google Assistant”؟ لم يغيب Robovac 30C عن هذه النقطة لأنه يدعم المزامنة مع النظامين واستقبال الأوامر الصوتية لبدء وإيقاف التنظيف بواسطة النظامين. بعد العملية، يعتمد الروبوت على مجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار التي تحيط به من جميع الجوانب وتمكنه بكفاءة من تجنب العوائق على مساره. مزودة بإطارات كبيرة لا تعاني من أي مشاكل في الحركة. من الأرضيات الناعمة إلى السجاد والعكس صحيح. تنظيف الروبوتات أم المكانس الكهربائية التقليدية؟ لا تزال روبوتات التنظيف تبحث عن طريقة لاستبدال سوق المكنسة الكهربائية التقليدية. إذا كان الأمر كذلك، فسوف ينتقلون على الفور من ما يُعرف باسم “السوق المتخصصة” إلى منصب جديد يدفعهم إلى استبدال فئة من المنتجات المنزلية التي حافظت على مبيعاتها لعقود. سأخوض في مزيد من التفاصيل حول هذه النقطة، لكنني سأبدأ بقناع الشخصي الخاص بي، وهو على النحو التالي ؛ عندما ألقي نظرة على مجموعة روبوتات تنظيف المنزل، خاصة تلك المتصلة بالإنترنت عبر شبكة WiFi، مثل Robovac 30C، لا يساورني شك في أن هذه الروبوتات ستحل محل المكانس الكهربائية قريبًا. ومع ذلك، فهذه هي الإيجابيات والسلبيات التي تحصل عليها حاليًا من خلال اختيار روبوت التنظيف هذا على المكنسة الكهربائية التقليدية، وسأبدأ بعيب واحد:

  • في الواقع، لا تزال بعض المكانس الكهربائية المنزلية أقوى من هذه الروبوتات من حيث قدرة الشفط، وكذلك قدرتك كمستخدم على استخدامها لتنظيف الزوايا أو الأماكن التي يصعب الوصول إليها، على سبيل المثال.
  • يمكنك الحصول على مكنسة كهربائية تناسب احتياجاتك بسعر أرخص بكثير من روبوت التنظيف المكافئ من حيث السعة.

هناك العديد من الميزات التي تبدو منطقية مع أي منتج حديث يحل محل منتج قديم جدًا، لكنني سأكتفي فقط بالمزايا الأكثر أهمية:

  • الحجم: لا توجد مقارنة هنا، لكن خلاصة القول هي أنك لست بحاجة إلى مساحة تخزين لروبوت تنظيف يبدو أيضًا أنيقًا.
  • الوقت: بعبارات بسيطة، عندما تستخدم روبوتًا يسمح بالتنظيف التلقائي في أوقات معينة، مثل عندما تكون في وقت ما ب. Robovac 30C، ليس عليك تنظيف المنزل أو على الأقل تنظيف الأرضية.
  • جاهز دائمًا في المنزل: عند تحديد وظيفة الشطف التلقائي للبروتين الصلب.

التقييم النهائي: يتوفر Eufy RoboVac 30C في العالم العربي، وخاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بسعر تجزئة مقترح يبلغ حوالي 300 دولار. عندما تقوم بالتبديل من المكنسة الكهربائية التقليدية إلى فئة روبوت التنظيف، فإن هذا الروبوت يقدم في الواقع أحد أفضل نماذج القيمة مقابل القيمة والتحكم التي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت، خاصة إذا كان لديك أحد المساعدين الصوتيين الرقميين. هذا هو أحد الروبوتات القليلة المدعومة حاليًا. يبقى هنا للإشارة إلى أنه إذا قمت بالتبديل إلى هذا الروبوت من أي من روبوتات التنظيف الأخرى، فإن اتصال الشبكة وفوائد التحكم في الهاتف قد لا تعني الكثير بالنسبة لك. إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تنتقل إلى الخيار الأول. يشبه الروبوت الروبوت الذي يستخدم الماء والمنظفات لتنظيف الأرضيات الصلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى