تحت الاختبار: Qi Aerista أداة احترافية ذكية لعشاق الشاي !

يعتبر الشاي من أقدم المشروبات التي عرفتها الحضارات القديمة، ويزداد شعبية الشاي خاصة في بعض المجتمعات العربية، حيث يتم تناوله عدة مرات على مدار اليوم. من خلال حملة تمويل جماعي ناجحة للغاية اختتمت في منتصف العام الماضي، تمكن فريق صغير من محبي الشاي من ذوي الخبرة المهنية في صنع الشاي من تصميم وتنفيذ آلة ذكية أوتوماتيكية متخصصة حصريًا في صنع الشاي. في السطور التالية نلقي نظرة سريعة على: الآلة الذكية لتحضير الشاي الأوتوماتيكي.

إذا بدأ العلم في صنع الشاي، إذا كنت شخصًا لا يعرف سوى أكياس الشاي المعبأة مسبقًا، فهذه المقالة ليست مناسبة لك. الشاي هو أحد المشروبات العالمية التي يشربها الناس في كل قارة، ولكن مع وجود اختلافات كبيرة من حيث النبات أو النباتات المستخدمة في صنعه. وضع Qi Aerista معايير دقيقة لإعداد 9 أنواع مختلفة من الشاي ودمجها في برامج تلقائية وجاهزة للاستخدام لإعداد هذه الأنواع المختلفة من الشاي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص طريقة التحضير بالكامل لتناسب تفضيلات المستخدم إذا كان يرغب في الحصول على وصفة معينة. يقبل الجهاز أوراق الشاي بأشكال مختلفة ويوفر سطحًا بسيطًا يعمل باللمس مع 9 برامج مختلفة يمكن تحديدها باللمس. ثم يضيف المستخدم الماء ويقوم بتشغيل الجهاز. يتم عمل الباقي تلقائيًا بحيث يحضر المستخدم إبريق الشاي حسب الطلب. تعتمد فكرة Qi Aerista على غرفة معدنية مغلقة يتم فيها وضع أوراق الشاي والآلة وفقًا للبرنامج المحدد. ثم يملأ الإبريق بالشاي الذي يتم الحصول عليه من الشاي المطلوب. يدعم الجهاز أيضًا القدرة على الحفاظ على الشاي دافئًا عن طريق تسخينه تلقائيًا عند انخفاض درجة حرارته.

نادي الشاي: مجتمع من عشاق الشاي. يتزامن الجهاز مع التطبيق الخاص به والذي يعمل مع أنظمة “Android” و iOS عبر WLAN. باستخدامه، يمكن إضافة وصفات خاصة إلى طريقة التحضير لشاي إضافي بالإضافة إلى التحكم الكامل في كل وصفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط الجهاز للعمل لفترة زمنية محددة. يأتي التطبيق أيضًا مع شبكة اجتماعية لمحبي الشاي بحيث يمكن للمستخدمين إبداء آرائهم حول الوصفات المختلفة بالإضافة إلى أنواع لا تعد ولا تحصى من أوراق النبات. تشمل الأنواع العديدة التي يدعمها الجهاز بوصفات مسبقة الصنع الشاي الأخضر، والشاي الأسود، والشاي الداكن المركز، وشاي الأعشاب. قيمة مضافة حقيقية؟ بدعة فنية؟ يتم بيع Qi Aerista بسعر رسمي 240 دولارًا. إذا كنت تمتلك مقهى صغيرًا، فمن المحتمل أن يكون هذا هو أفضل 240 دولارًا ستدفعه مقابل استثمار تجاري صغير لأن النتيجة التي تحصل عليها من الماكينة هي شاي أكثر تحكمًا وتوازنًا ولذيذًا في كل مرة دون الحاجة إلى التدخل. إذا كنت تحب الشاي وتشربه عدة مرات في اليوم، فقد يكون هذا الجهاز مناسبًا لك إذا كنت تجرب طعمًا مختلفًا في كل مرة، خاصة إذا كنت ترغب في استخدام الأعشاب لصنع الشاي. بصرف النظر عن هذه الحالات، فهذا بلا شك ابتكار تقني رائع يعجب بتدخلات التكنولوجيا في كل تفاصيل حياتنا اليومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى