5 منصات رقمية مميزة للبحث عن تذاكر الطيران الرخيصة

من مزايا الإنترنت أنها زودتنا بمنصات يمكن من خلالها مقارنة المنتجات والخدمات وترتيبها وفق محددات مختلفة، بما في ذلك السعر. من خلال هذه المنصات المتخصصة، يمكنك الوصول إلى المنتجات أو الخدمات الأكثر فعالية من حيث التكلفة أو التي حظيت بأكبر قدر من القبول والإعجاب. هذه الوظيفة المهمة (خاصة فرز الطلبات) منتشرة على نطاق واسع في العديد من مواقع الخدمة والمنصات الرقمية، تمامًا كما لم يعد المستخدم راضيًا اليوم. حول مدى توفر خدمة البحث والوصول إلى ما يريد، لكنه يريد أن تساعده هذه المنصات في الاختيار من بين العديد من النتائج التي يتم عرضها عليه. في مقال سابق، عرضنا بعض المنصات الشهيرة المتخصصة في الإسكان البديل وتساعد في العثور على سكن رخيص وحتى مجاني. تحتوي هذه المنصات على ميزات مفيدة بما في ذلك فرز النتائج حسب السعر للعثور على أرخص الوحدات السكنية في المدينة التي تريدها. قد ترغب في ذلك، لكننا سنوفر اليوم منصات لمساعدتك في الوصول إلى هذه الأماكن عن طريق الجو. ما الهدف من العثور على سكن رخيص عندما تنفق الكثير من المال على تذاكر الطائرة؟ هذه المنصات التي نقدمها لكم في هذا المقال متخصصة في عرض ومقارنة أسعار التذاكر. كل ما عليك فعله هو ملء المعلومات الأساسية مثل مواقع المغادرة والوصول ووقت السفر وترك الباقي على هذه المنصة لتجلب لك الرحلات الجوية.تتوفر بعض هذه المنصات من خلال جميع أو معظم شركات الطيران في العالم ثم تنظيمها الرحلات على أساس أقل سعر أو المعيار الذي اخترته. توفر بعض هذه الميزات ميزات وخدمات لا توفرها الأنظمة الأساسية الأخرى، وبعض الميزات التي لا يمكنك العثور عليها في أنظمة أخرى.

محتويات

كالعادة، لا يترك عم غوغل غرفة، بل يترك بصمته فيها لأنه يوفر منصة خاصة لتقديم الرحلات الجوية ومساعدة المسافرين في الحصول على أرخص التذاكر. عند دخولك إلى الموقع، ستجد بعض المدن التي يقترح عليك الذهاب إليها ونقطة البداية التي يعرفها مسبقًا (يعرف Uncle Google الكثير عنك أو يمكنك تحديدها بنفسك. تتمتع منصة Google Trip بالعديد من المزايا منها:

  • عرض أرخص الأيام بالقرب من تاريخ السفر المخطط له
  • عرض أرخص الرحلات الجوية في جميع المطارات في نفس المدينة
  • أرسل اقتراحات للمدن للسفر إليها داخل بلد ما

أخيرًا، بمجرد اختيار الرحلة، يتم تقديم خيارات شراء التذاكر من خلال مواقع الويب الخاصة، بما في ذلك الموقع الرسمي لشركة الطيران، مع ترتيب أسعار شراء التذاكر على هذه المنصات وفقًا لأرخص الأسعار.

كواحد من المواقع القديمة والكبيرة في مجال خدمات السفر، تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك العثور على تذاكر الطيران والعثور على أرخصها. على عكس منصة Google السابقة، تقدم Expedia خدمة شراء التذاكر مباشرة من خلال موقعها على الويب أو تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها. أيضا العديد من الخدمات المتعلقة بالسفر مثل حجز الفنادق والسيارات والحصول على عروض خاصة تشمل العديد من الخدمات بأسعار في متناول الجميع. من بين الميزات المتوفرة على هذا النظام الأساسي:

  • إمكانية شراء تذكرة مباشرة من الموقع
  • فائدة إلغاء الحجوزات خلال 24 ساعة من شراء التذكرة

هو محرك بحث متخصص في السفر، ومقر الشركة في سنغافورة، وقد اشتهر مؤخرًا بتقديم واجهة مستخدم كاملة باللغة العربية حيث يرغب المسؤولون في تقديم خدمة بلغات متعددة (المنصة متاحة حاليًا بأكثر من أكثر من 30 لغة) هذه المنصة هي محرك بحث للسفر والفنادق. تأتي النتائج من عدة مواقع عالمية متخصصة في حجز تذاكر الطيران وربما تكون أهم ميزة في هذه المنصة فهناك العديد من النتائج لأنها تعتمد على مصادر عديدة. لذلك، فإن السعر الذي يظهر في الجزء العلوي من نتائج البحث هو الأرخص من بين الخيارات الأخرى. يقدم الموقع العديد من الميزات منها:

  • معرفة أسعار السفر في الأيام التالية لليوم المحدد
  • إمكانية البحث حسب موعد المغادرة أو الوصول
  • يوفر تطبيقات للهواتف الذكية يمكن استخدامها للبحث عن الرحلات

تخدم هذه المنصة بشكل أساسي سوق دول الشرق الأوسط وأفريقيا. يقع المقر الرئيسي لشركة المنصات هذه في جنوب إفريقيا. في نوفمبر من العام الماضي، تم إطلاق النسخة العربية الكاملة، والتي من المفترض أن تخدم السوق السعودية والدول العربية الأخرى. يقدم الموقع بحثًا شاملاً عن الرحلات وتنظيمها إما بالسعر أو بوقت السفر. إذا كنت ترغب في الوصول إلى وجهتك في أسرع وقت ممكن، فإن المنصة تقدم أيضًا خدمة شراء التذاكر مباشرة عبر البطاقات المصرفية أو الاختيار من الآخرين.

يمكنك الاختيار بين الرحلات بدون توقف أو خيار التوقف لمرة واحدة، أو السماح بأي عدد من التوقفات إذا كانت الرحلة طويلة وتريد أقل الأسعار. يمنحك هذا الموقع واجهة مستخدم رائعة وعمليات بحث متعددة من مصادر مختلفة. بما في ذلك وكالات السفر والوكالات التي تقدم الكثير من العروض الجذابة لتذاكر الطيران وحجوزات الفنادق، إذا حددت إحدى النتائج على هذه المنصة، فانتقل مباشرةً إلى مزود خدمة الشراء الذي سيقدم لك السعر الخاص المحدد في نتائج البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى