سلسلة مراجعات حلول المنزل الذكي (4): Homey عقل إلكتروني لإدارة ملحقات منزلك الذكي وتجربة مع نظام Nanoleaf للإضاءة

نقدم في هذه المقالة نظام Homey ونظام Nanoleaf في سلسلة الاختبارات الخاصة بنا لحلول المنزل الذكي. يتضمن هذا التقرير مراجعة لنظام إدارة ملحقات المنزل الذكي، بالإضافة إلى مراجعة لنظام الإضاءة الذكية كمثال على هذه الملحقات التي يمكن استخدامها مع هذا النظام الذكي. بادئ ذي بدء، أود أن أوضح هنا أن Homey ليس ملحقًا يضيف وظائف ذكية إلى منزلك، إنه مجرد جهاز كمبيوتر صغير له صورة جذابة وكافة التفاصيل، بما في ذلك الطريقة وخصائصها. تم تصميم واجهة المستخدم بعناية لتكون واجهة المستخدم التي تتيح لك إدارة جميع ملحقات المنزل الذكي وإدارتها في منزلك. وبشكل أكثر تحديدًا، لا يستبعدك هذا المنتج من الملحقات العديدة التي نغطيها في سلسلة المراجعات هذه. ومع ذلك، فهي تعمل معًا بحيث تعمل كل هذه المنتجات في تناغم وتكون أنت، المستخدم، في وضع التحكم، وكلها مترابطة بسلاسة.

محتويات

كيف يعمل هومى؟

يتصل نظام Homey بجميع ملحقات المنزل الذكي في منزلك. يدعم النظام أكثر من 50000 منتج مختلف من هذه المنتجات من جميع الأنواع، ويمكن توصيل هذه الملحقات عبر العديد من تقنيات الاتصال اللاسلكي التي تدعمها Homey مثل Bluetooth و Wi-Fi. فاي. تقنية ZigBee، تقنية Z-Wave وكذلك تقنية الأشعة تحت الحمراء، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في كل هذه الملحقات الذكية في منزله وإدارتها عبر واجهة مستخدم موحدة دون الحاجة إلى التحكم فيها بشكل فردي، بالإضافة إلى إمكانية تصميم جهاز متصل الجهاز، سلسلة من الأوامر التي تحتوي على العديد من المنتجات الذكية في نفس الوقت الذي سنتطرق إليه لاحقًا.

التصميم الخارجي وواجهة المستخدم:

يتميز Homey بتصميم معاصر يسلط الضوء على كل من الحداثة والابتكار، مع كرة بيضاء وشريط متغير اللون مشرق في المنتصف. التصميم الحديث يسهل استخدامه في مكان بارز بالمنزل مما يضفي عليه جمالية عصرية. يمكن التحكم في نظام Homey، ثم جميع ملحقات المنزل الذكي المتصلة به في منزلك، عبر تطبيق الهاتف الذكي أو متصفح الإنترنت الخاص بك أو عبر الأوامر الصوتية التي يمكن للجهاز التنصت عليها باستمرار من خلال التصرف بطريقة ما. تسمى إنها تتواصل مع سيري عبر هواتف آبل.

القيمة المضافة للنظام:

السؤال الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو لماذا أحتاج إلى هذا النظام بينما لدي بالفعل منتجات وملحقات ذكية لمنزلي. الإجابة على هذا السؤال بسيطة: مع توفر عشرات الآلاف من الملحقات الذكية بالفعل للاستخدام المنزلي، فإن الاتصال والتزامن بين هذه المنتجات محدود للغاية. ولا يتعلق الأمر فقط بالتحكم في جميع الملحقات الذكية، بل يتعلق أيضًا بحقيقة أن ملحقات المنزل الذكي من شركات مختلفة تستخدم معايير لاسلكية مختلفة للتواصل والتحكم فيها، ولا توجد حاليًا طريقة واضحة للقيام بذلك، على سبيل المثال، مصباح ذكي متصل بالإنترنت عبر WLAN وفي نفس الوقت يقوم بتشغيل ملف موسيقى على مكبرات صوت بلوتوث ذكية. هنا يمكنك العثور على المنتج Homey. يستخدم Homey عملية إعداد بسيطة ومؤتمتة في كثير من الأحيان للعثور على جميع الملحقات الذكية في منزلك. ستختلف عملية الإعداد حسب المنتج المراد إضافته إلى النظام. يمكن أيضًا توصيله بأجهزة التلفزيون ومكيفات الهواء التي تستخدم أجهزة التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء التقليدية للتحكم فيها عن بُعد. بعد أن تقوم بإضافة جميع المنتجات والملحقات المتوفرة في منزلك، يمكنك إعداد سير عمل أو تدفق تدفق، وهي ببساطة أوامر معقدة مرتبطة ببعضها البعض ويتم تنشيطها تلقائيًا في أوقات معينة من اليوم أو حسب الطلب للمستخدم. على سبيل المثال، يمكنك إعداد مسار لإعداد الموقف في منزلك بحيث تتم مشاهدة فيلم في المساء حتى يسمع Homey على الفور الأمر “أريد مشاهدة فيلم”. أطفئ أي أضواء يتحكم بها في منزلك. قم بتشغيل تكييف الهواء أو تشغيل التلفزيون أو تشغيل نظام البث الرقمي الذي تختاره كجهاز استقبال أو Apple. التلفاز أو غيره وكذلك إغلاق الستائر الذكية إذا كان لديك، وهكذا ينطبق نفس المثال على جميع الحالات المماثلة. يمكنك أيضًا التحكم في كل من هذه الأوامر، والتي يتم تشغيلها كل يوم في وقت محدد من اليوم. كما أضافت الشركة ميزة قيّمة للنظام وهي القدرة على إرسال الصوت إلى سماعات الرأس اللاسلكية أو السلكية في منزلك. بهذه الطريقة يمكنك ضبط أمر صوتي، على سبيل المثال ب. إذا سمعت النظام تلقائيًا، فقم بتشغيل قائمة الموسيقى المفضلة لديك على جميع السماعات المزودة بإضاءة منزلية … إلخ. تكلفة Homey 300 يورو ومتوفرة من.

نظام الإضاءة الذكي:

Nanoleaf هو حل إضاءة منزلي ذكي يمكنك التحكم فيه عن بعد من خلال هاتفك المحمول أو من خلال التوافق مع نظام مثل نظام HOMI المذكور أعلاه. يتم توفير المصابيح الذكية على شكل باقة من البلاط المضيء، والتي تتوفر بأشكال مربعة أو مثلثة، حسب احتياجاتك. هذه المصابيح متوافقة مع المنازل الحديثة حيث يمكن استخدامها في ديكور المنزل. وتتميز بسهولة التركيب والقدرة على إعادة ترتيبها أو تغيير الشكل الناتج بسهولة. تتكون المجموعة من 4 أو 9 أجزاء حسب الطلب ويمكن ترتيبها بأي شكل أو رغبة من قبل المستخدم، متصلة بالإنترنت ويتم التحكم فيها عن طريق اللمس والأوامر الصوتية وتطبيقات المنزل الذكي مثل نظام Homey. تطبيقات Alexa و Apple Home Kit و Google Assistant. تتألق الأضواء بعدد غير محدود من الألوان المختلفة التي يمكن تغييرها لإنشاء شكل معين أو تأثير مرئي دائم التغير، وتسمح بالمزامنة مع أي موسيقى أو ملف صوتي أو صوت يصاحب الأفلام أثناء انتقالها لخلق جو من المؤثرات المرئية في الغرفة التي توجد بها مكبرات الصوت أو التلفزيون الخاص في منزلك.

يتيح لك تطبيق LIFX تصميم مجموعات من الألوان المتداخلة بالإضافة إلى الرسوم المتحركة عن طريق تغيير الألوان المتداخلة لإلقاء الضوء على تلك الأجزاء بترتيب وتأثير الرسوم المتحركة المتداخلة التي حددتها مع التطبيق. متاح مقابل 119 دولارًا لمجموعة من 4 مصابيح كهربائية و 229 دولارًا لمجموعة من 9 مصابيح كهربائية. يمكنك قراءة الأجزاء السابقة من مجموعة اختبارات حلول المنزل الذكي للحصول على شرح مفصل لكيفية الاستفادة من تحويل منزلك إلى منزل ذكي:

  • سلسلة اختبارات لحلول المنزل الذكي (1): مصابيح LIFX الذكية
  • سلسلة مراجعة Smart Home Solutions (2): Yale Assure مرتبطة بقفل Smart Home Lock في أغسطس
  • سلسلة مراجعة حلول المنزل الذكي (3): نظام الزفير التلقائي لعطر الغرفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى