كيفية إجراء نسخة احتياطية من صور واتساب في صور جوجل والرسائل في جوجل درايف

سنقوم هنا بتوجيهك عبر الخطوات القصيرة لعمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp والصور الخاصة بك على Google Drive أو Google Photos. يعد نسخ صور WhatsApp احتياطيًا إلى صور Google والرسائل على Google Drive WhatsApp أو WhatsApp أو WhatsApp وكتابة هذه الرسائل في الإرادة علامة فارقة بين منظمي حملات الجوال. قبل أيام، أجرى التطبيق أكثر من 5 مليارات عملية تثبيت في متجر Google Play Store وحده. وفقًا لأحدث الإحصاءات الرسمية، تضم الخدمة أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا ولا تتوقف عند هذا الحد. إنه بديل رائع للأخبار. التطبيقات المدمجة في هاتفك سهلة الاستخدام، خاصة عند السفر أو عندما تريد البقاء على اتصال دون الحاجة إلى اتصالات خلوية مدفوعة. في سياق آخر، بصفتك مستخدمًا للتطبيق، قد ترغب في التأكد من أن لديك نسخة احتياطية موثوقة لجميع مراسلاتك وصورك. لحسن الحظ، من السهل تكوين Google Drive للاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك النصية تلقائيًا وحتى مزامنة الصور الواردة مع الخدمة. صور جوجل. عندما تقوم بتثبيت WhatsApp أو إعداده، فمن المحتمل أن يكون لديك خيار الاشتراك في النسخ الاحتياطية التلقائية لرسائلك وصورك. أيًا كانت الخيارات التي تختارها، يمكنك هنا التأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع رسائلك النصية. يمكن استعادته بسهولة. في القسم التالي، انسخ الصور احتياطيًا إلى صور Google.

أولاً: كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp على Google Drive

  • افتح التطبيق مباشرة وانقر على زر القائمة “Three Dots” أعلى الواجهة. ثم انقر فوق “إعدادات”.
  • انقر فوق علامة التبويب الدردشات في صفحة الإعدادات وانقر فوق Chat Backup في الصفحة الجديدة.

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp على Google Drive

  • في هذه الخطوة، تأكد من اختيار حساب Google الصحيح إذا كان لديك أكثر من حساب، ثم اختر ما إذا كنت تريد إجراء نسخ احتياطي عبر Wi-Fi أو عبر كل من شبكات Wi-Fi والشبكات الخلوية.

كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp على Google Drive

  • ثم انقر فوق “نسخ احتياطي إلى Google Drive” واختر عدد المرات التي تريد فيها تشغيل النسخ الاحتياطية التلقائية. “أبدًا، فقط عند النقر فوق” النسخ الاحتياطي يوميًا، أسبوعيًا، شهريًا “بافتراض أنه يمكنك أيضًا إجراء نسخ احتياطي يدوي بالنقر فوق الزر” نسخ احتياطي “أعلى الشاشة.
  • بعد تجهيز النسخ الاحتياطية، يمكنك العثور على ملف النسخ الاحتياطي لتطبيق WhatsApp في Google Drive، وخاصة في مجلد “Backups”، إلا إذا كان عليك فعل أي شيء مع هذا الملف يدويًا، كما لو كنت تعيد تثبيت WhatsApp. حدد موقع هذه النسخة الاحتياطية تلقائيًا أثناء الإعداد بحيث يمكنك استعادته.

ثانيًا: كيفية عمل نسخة احتياطية من صور WhatsApp على صور Google

بشكل افتراضي، يتم نسخ صورك من WhatsApp إلى صور Google، ولكن ليس إلى السحابة. لنسخ الصور احتياطيًا، تحتاج إلى تمكين خيار “المزامنة”. لذلك اتبع الخطوات أدناه:

  • افتح تطبيق صور Google واضغط على زر القائمة أعلى الشاشة.
  • ابحث الآن في علامة التبويب “Device Folders” عن مجلد “WhatsApp Pictures” الموجود أسفل هذه المجلدات. إذا لم تقم بتمكين المزامنة، فسترى رمز نسخ احتياطي سحابي من سطر واحد.

كيفية عمل نسخة احتياطية من صور WhatsApp على صور Google

  • الآن كل ما عليك فعله هو النقر فوق مجلد WhatsApp Pictures كما هو مذكور أعلاه ثم بدء “النسخ الاحتياطي والمزامنة” عن طريق تمرير الزر إلى اليمين.
  • بعد تمكين المزامنة، يجب أن ترى جميع صور WhatsApp في قائمة صور Google.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى