ما السعر الجديد الحاسوب بقيمة ١٥٠٠ ريال، وزيادة ٢٠ ؟

ما هو السعر الجديد لجهاز كمبيوتر بقيمة 1500 ريال وبزيادة 20؟ تعد أجهزة الكمبيوتر جزءًا مهمًا جدًا من حياتنا لأنها لن تتركنا وسيكون لها تاريخ طويل لأن الكمبيوتر الأول تم اختراعه. وحجمه هو حجم غرفة كبيرة، وما زالت عملية تطوير أجهزة الكمبيوتر تتقلص. تدريجيًا حصلوا على الحجم نفسه، ثم تطورت صناعة الشاشات، ثم اخترعوا أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية، وتم تطوير الهواتف الصغيرة التي تناسب العمل والوظائف الأعلى. عالم التكنولوجيا هو عالم سريع التطور. إنه يتطور كل يوم وفي هذا المقال سنتعرف على إجابة السؤال: ما هو سعر الكمبيوتر الجديد 1500 ريال وزيادة 20 ريال؟

ما هو السعر الجديد لجهاز كمبيوتر بقيمة 1500 ريال وزيادة 20 ريال؟

من الأسئلة التربوية المهمة التي يبحث عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية كثيرًا حيث أن سؤالنا لذلك اليوم هو أحد الأسئلة التربوية التي تدرس علوم الحاسب والتي تحدثنا عن مفهومها في الأسطر الأولى من هذا المقال، وأن أغلب الطلاب يصلون إلى محركات بحث جوجل لمعرفة الإجابة الصحيحة. سنفعل ذلك في هذا المقال وسنتعرف على إجابة السؤال: ما هو السعر الجديد لجهاز كمبيوتر بقيمة 1500 ريال وبزيادة 20؟:

والجواب الصحيح هو:

تتوافق قيمة الزيادة مع النسبة المئوية للزيادة / 100 مرة من الأصل

السعر الجديد يساوي السعر الأصلي + قيمة الزيادة

الزيادة 20/100 * 1500

قيمة الزيادة 300 ريال

السعر الجديد يساوي السعر الأصلي + قيمة الزيادة

السعر الجديد 1500 + 300

السعر الجديد يعادل 1800 ريال سعودي

وها نحن وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تعلمنا من خلاله إجابة السؤال: ما هو سعر الكمبيوتر الجديد 1500 ريال وبزيادة 20، حيث كانت الإجابة الصحيحة السعر الجديد 1800 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى