سالفة منصة تواصل عربية ضمن مجتمعات تتشارك نفس الاهتمام

تم إطلاقه رسميًا كمنصة اجتماعية عربية جديدة من المملكة العربية السعودية، تجمع جماهير من مختلف الاهتمامات في المجتمعات الخاصة للتواصل معهم لتنظيم المحتوى العربي. تأسست المنصة على أساس عبدالعزيز الشهري، مطور الواجهة الأمامية الذي عمل سابقًا في العديد من المشاريع التقنية مثل Taqoef و Al Tayer و Arab Beta website. يضم فريقه أيضًا حسام أحمد، مهندس برمجيات. ومدير التسويق والاتصالات علاء الشهري يقوم الفريق بتشغيل أعماله عبر الإنترنت من خلال منصة Slack ومنصة Gaara. نشأت فكرة “سلفا” بسبب الإقبال الكبير على شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتقد منظمو “سلفا” أن المحتوى العربي على منصات التواصل المعروفة يتميز بالكثير من التشتت في المحتوى، على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Reddit المتشابهة إلى حد كبير. وقالت الشركة في بيانها لـ TechWorld: “الكلمة الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي” لماذا لا “عندما نقوم ببناء منصة اجتماعية مقرها المملكة العربية السعودية، حيث المملكة العربية السعودية في الخليج في المرتبة الأولى و قبل كل شيء هو التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي. إعلامي وخامس أكبر في العالم من حيث الوجود على وسائل التواصل الاجتماعي. تويتر. وفقًا لـ Snapchat، هناك أكثر من 13 مليون مستخدم للتطبيق في المملكة. وهذا يجعلها الدولة التي يتم فيها استخدام التطبيق بشكل متكرر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بدأ العمل على المنصة في فبراير 2021، بينما تم الإطلاق في 16 يوليو، وتسجيل أكثر من 300 مشترك، وإطلاق 10 شركات وأكثر من 100 سلف جديد، وقادت المجتمعات من خلال ريادة الأعمال والأغراض العامة من الفنون. الى الرياضة. وعلقت الشركة على الأرقام التي تم الحصول عليها على منصتها على النحو التالي: “يعكس هذا مدى اهتمام المجتمعات والمستخدمين في الوطن العربي بهذا النموذج”.

كيف تستخدم سابقة؟

النظام الأساسي سهل الاستخدام حيث تم إنشاء العديد من المجتمعات من أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة ولكل مجتمع عدد من المشاركين الذين يشاركون صفحة وتعليقات مشتركة. كما هو الحال مع منصة Reddit الشهيرة، تحتاج إلى الحصول على تصنيف عالي لـ “سلفك” للوصول إلى قمة لوحة المتصدرين. تتيح المنصة إضافة ثلاثة أنواع من السوالف: نص أو صور أو مقاطع فيديو أو روابط. عند إضافة السوالف أو المنشورات، قم بدعم إضافة علامات التصنيف لتسهيل الوصول إلى الموضوعات ذات الصلة.

تطبيق النظام الأساسي السابق قادم

تنص المنصة في بيانها على أنها تعمل على تطبيق iOS وتحاول إطلاقه قريبًا ليكون متاحًا لجميع مستخدمي هواتف Apple فيما يتعلق بالعمل على إدراج العديد من الوظائف الأساسية في الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى