صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

أعدت علاء بيتزا وقسمتها إلى 8 حصص متطابقة، أكلت عائلتها منها 5 حصص. ما هو الجزء الذي يمثل عدد حصص البيتزا التي لم يتم تناولها؟ ورد هذا السؤال في كتاب الرياضيات المخصص لطلبة الفصل الثاني في المملكة العربية السعودية. غالبًا ما يكون من الصعب على الطلاب حل أسئلة الفصل الدراسي في موضوع ما لأنك بحاجة إلى فهم لشرح الدروس وفي مقالتنا القصيرة نتحدث عن سؤال تعليمي مهم تكرر عدة مرات في الاختبارات وتحتاج العمليات الحسابية إلى استخدامها حتى نحصل على إجابة نموذجية وسنفعلها لك لشرح لك الحل لسؤال طرحته وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة، أكلت أسرتك منها 5 أجزاء. ما هو الجزء الذي يمثل عدد الوجبات غير المأكولة من البيتزا في السطور أدناه؟

أعدت علاء بيتزا وقسمتها إلى 8 حصص متطابقة، أكلت عائلتها منها 5 حصص. ما هو الكسر الذي يمثل عدد حصص البيتزا التي لم يتم تناولها؟

نظرًا لصعوبة هذا السؤال لدى بعض الطلاب، فإنهم يلجأون إلى محرك بحث Google للسؤال والحصول على إجابة من خلال أحد مواقع التعليم. بسبب AkhbarTen، نعمل بجد في حي يسهل عليك الأمر ويعطيك الحلول الصحيحة لأسئلتك وإليك إجابة لسؤال قمت بصنعه لوح بيتزا وقطعته إلى 8 قطع متطابقة. عائلتك أكلت 5 حصص. ما الكسر الذي يمثل عدد الوجبات غير المأكولة من البيتزا باختصار شديد على النحو التالي:

  • الجزء الذي يمثل عدد الوجبات التي أكلتها عائلة علاء هو 5/8.
  • عدد حصص البيتزا التي لم يتم تناولها هو 3/8.

في نهاية كتابتنا لهذه المقالة القصيرة، أوضحنا للطلاب الإجابة الصحيحة على سؤالهم التعليمي الذي غالبًا ما يطرحونه عبر أداة بحث Google في هذه الأوقات. ابق على اتصال معنا طوال الوقت حتى تحصل على إجابات للعديد من الأسئلة المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى