وضح كيف تحدد تراكيز ايونات الهيدروجين الإجابة

مرة أخرى نرحب بكم لاتباع إجابة ANN الأولى لشرح كيفية تحديد تركيزات أيونات الهيدروجين. الجواب – وقفة وكل الأسئلة المطروحة من كل الدول العربية تعلم أنك بحاجة إلى العودة إليك مرة أخرى لحل جميع المشاكل. الألغاز والأسئلة حول العديد من الأسئلة في هذه الأثناء، ونريد إخبارك بأننا نتوصل دائمًا إلى أحدث الإجابات على أسئلتك، على مدار يوم نقدمه ولكن يوجد حاليًا مقال أكثر

ضع في اعتبارك الإجابات على هذا السؤال. اشرح كيف يتم تحديد تركيزات أيون الهيدروجين. لقد أتوا من موسوعات ومصادر عربية مجانية وشائعة الاستخدام. نحن ننشر باستمرار إجابات على جميع الأسئلة من هذه المصادر. لذا ترقبوا أي إجابات جديدة. للاستفسارات من المدارس والجامعات والمساهمة في أي سؤال ثقافي أو أحد أنواعه.

اشرح كيف يتم تحديد تركيزات أيون الهيدروجين. اشرح كيف يتم تحديد تركيزات أيونات الهيدروجين عندما يكون المحلول حمضيًا أو قاعديًا، حيث من الممكن تحديد تركيز أيونات الهيدروجين عندما يكون محلولنا حمضيًا أو أساسيًا أو حتى محايدًا، اعتمادًا على العلاقات التي يحققها العلماء. والتي سنناقشها بالتفصيل في هذه المقالة بعد تحديد التأين الذاتي للماء وعلاقة هذا القانون بتركيز أيونات الهيدروجين.

تأين الماء

تتصرف المياه الحمضية في تفاعل متسلسل وتتصرف مثل الآخرين تقريبًا. عندما يتأين الماء، فإنه ينتج أيونات الهيدروجين (+ H) وأيونات الهيدروكسيد (- OH)، وعندما يتفاعل جزيئين من الماء مع بعضهما البعض، فإنه ينتج أيونات الهيدرونيوم (+ H3O) وأيونات الهيدروكسيد (- OH) وفقًا للمعادلة التالية : H2O + H2O ⇌ H3O + + Oh، نظرًا لأن الماء النقي موصل ضعيف للتيار الكهربائي، فهذا يشير إلى ضعف تأينه، بحيث يكون تركيز الماء ثابتًا ويمكن إدخال تركيزه في ثابت isowater، وهذا يمكن كن ثابتًا. درجة حرارة الماء متساوية الحرارة، ويتم التعبير عنها على النحو التالي: [+ Kw = [OH-] [H3O حيث Kw هو ثابت تأين الماء ويعادل 1 * 10 ^ -14 ، و [OH-] هو تركيز أيونات الهيدروكسيد في المحلول و [H3O +] هذا هو تركيز أيونات الهيدرونيوم في محلول، أو بتعبير أدق تركيز أيونات الهيدروجين في محلول.

اشرح كيف يتم تحديد تركيزات أيون الهيدروجين.

يمكن قياس تركيز أيون الهيدروجين في الماء النقي وأي محلول آخر، وتحديد ما إذا كان المحلول حمضيًا أم قاعديًا بالعلاقة التالية: [+ Kw = [OH-] [H حيث إذا كانت قيمة [+ H] أقصى [- OH] المحلول حامضي بينما يكون ذا قيمة [- OH] أقصى [+ H] الحل محايد إذا كان ذا قيمة [- OH] ]يساوي القيمة [+ H] الحل محايد

أمثلة لحساب تركيزات أيونات الهيدروجين

مثال 1: احسب تركيز أيونات الهيدروجين في محلول، مع العلم أن تركيز أيونات الهيدروكسيد فيه هو 1 * 10 ^ -3 مول / لتر وحدد ما إذا كان المحلول حمضيًا أم أساسيًا أم متعادلًا. الحل: حسب العلاقة [+ Kw = [OH-] [H] ، 1 * 10 ^ -14 = تركيز أيونات الهيدروجين * 1 * 10 ^ -3، بحيث يكون تركيز أيونات الهيدروجين مساوياً لـ 1 * 10 ^ -11، وبما أن قيمة [- OH] أقصى [H +] الحل قلوي. مثال 2: احسب تركيز أيونات الهيدروجين في محلول، مع العلم أن تركيز أيونات الهيدروكسيد فيه هو 1 * 10 ^ -7 مول / لتر وحدد ما إذا كان المحلول حمضيًا أم قاعديًا أم متعادلًا. الحل: حسب العلاقة [+ Kw = [OH-] [H] ، 1 * 10 ^ -14 = تركيز أيونات الهيدروجين * 1 * 10 ^ -7، بحيث يكون تركيز أيونات الهيدروجين مساوياً لـ 1 * 10 ^ -7، وبما أن قيمة [- OH] على نفس الخط [+ H] الحل محايد. تشرح الإجابة على السؤال الحالي كيفية تحديد تركيزات أيونات الهيدروجين. يطرح المستخدمون المراسلون أسئلة حول السؤال الحالي، ونحن في شبكة الاحتياجات لمعظم الأشخاص. نشارك الإجابات على هذا السؤال مع الأخبار الرئيسية والمصادر الثقافية. ملاحظة حول الإجابة على السؤال المطروح أمامنا من خلال العديد من الموارد الثقافية الشاملة التي نوفرها لكم أيها الزوار الأعزاء، حتى يستفيد الجميع من الإجابات. لذلك، تابع منصة التعلم التي تغطي أخبار العالم وكذلك جميع الاستفسارات والأسئلة المطروحة في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى