تُدعى منطقة التقاء كتلتين هوائيتين

نرحب بك مرة أخرى في موقع Followers of the Learn ردًا على منطقة تسمى تقارب كتلتين هوائيتين – Learn. تعرف على جميع الأسئلة التي تطرحها جميع الدول العربية والتي تعود إليك مرة أخرى لحل كل شيء. الألغاز والأسئلة حول العديد من الأسئلة في هذه الأثناء، ونريدك أن تعرف أننا دائمًا ما نطلب الإجابات النهائية على الأسئلة التي لديك حول هذا اليوم. حيث نقدم حاليا مقال عن

تسمى منطقة التقارب بين كتلتين هوائيتين؟ إذا كانت الكتل الهوائية عبارة عن كمية كبيرة جدًا من الهواء المتجانس بخصائص فيزيائية مثل درجة الحرارة والرطوبة، فسنخوض في التفاصيل في هذه المقالة عن الكتل الهوائية ونوضح ما يسمى بمنطقة التقارب لكتلتين هوائيتين.

محتويات

ما هي الكتلة الهوائية

الكتلة الهوائية عبارة عن كمية كبيرة من الهواء لها ظروف رطوبة ودرجة حرارة متجانسة تقريبًا في كل صعود. هذه الكتلة لها حدود متعددة ويمكن أن تصل إلى مئات أو آلاف الكيلومترات أفقياً ويتشكل التردد الذي يمكن أن تصل به إلى قمة كتل التروبوسفير والهواء على مساحة كبيرة. تشير العلامات الموحدة لدرجة الحرارة والرطوبة إلى ما يسمى بمناطق المنشأ، حيث تتجاوز سرعات الرياح المنخفضة الهواء بالبقاء مستقرًا لفترة كافية لامتصاص خصائص المنطقة الأصلية مثل الحرارة أو البرودة. وعندما تحرك الرياح الكتل الهوائية فإنها تنقل ظروفها المناخية، الحارة أو الباردة، من منابع إلى منطقة جديدة، وعندما تصل الكتلة الهوائية إلى منطقة جديدة يمكن أن تتعارض مع كومة هوائية أخرى لها درجات حرارة ورطوبة متعددة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عاصفة قوية نسبيًا. في الواقع، يحدد علماء الأرصاد الكتل الهوائية بناءً على موقعهم على الأرض. على سبيل المثال، تتشكل الكتل الهوائية القطبية في القطب الشمالي وتكون شديدة البرودة، بينما تتشكل الكتل الهوائية الاستوائية في مناطق خطوط العرض المنخفضة وتكون دافئة إلى متوسطة الحجم. تقع الكتل الهوائية القطبية في خطوط عرض عالية شديدة البرودة. تتطور الكتل الهوائية الاستوائية بالقرب من خط الاستواء وعادة ما تكون دافئة.[1] لاحظ أيضًا: عندما تتحرك كومة باردة للأمام وتدفع كومة دافئة لأسفل، فإنها تسمى الجبهة.

تسمى المنطقة القريبة من كتلتين هوائيتين

تسمى منطقة التقارب بين كتلتين هوائيتين بالجبهة الهوائية لأن الجبهة الهوائية هي أقصى نقطة توقف عندما يكون لكتلتين هوائيتين خصائص متعددة، مع وجود كثافات متعددة للكتلتين الهوائيتين وفقًا لدرجة حرارتهما ولا يمكن مزجهما بسهولة. هناك كتلة هوائية تمر فوق الارتفاعات الأخرى وتخلق منطقة ضغط منخفض، وبما أن الجبهة الهوائية هي المكان الذي تتصادم فيه الكتل الهوائية، فهي حدود متحركة باستمرار، لذلك عندما يتحرك الهواء البارد إلى منطقة الهواء الساخن يكون مقدمة باردة، ولكن عندما يدخل الهواء الساخن إلى منطقة الهواء البارد، تكون جبهة دافئة. .[2] لاحظ أيضًا: كيف تؤثر الكتل الهوائية والجبهات وبخار الماء على المناخ

أنواع الجبهات الهوائية

تتحرك الكتل الهوائية بشكل مستمر وتجلب معها عدة أنواع من الظروف الجوية، والانتقال بين نوعين مختلفين من الكتل الهوائية يسمى الجبهة، وهناك أربعة أنواع رئيسية من الجبهات، لذلك تختلف هذه الأنواع عن بعضها في الهواء. . خصائصه وأنواعه هي كما يلي:[3]

جبهة الهواء البارد

جبهة الهواء البارد، وهي كومة كثيفة من الهواء تتوقف بالقرب من سطح الأرض، تزيح الهواء الدافئ المنزلق تحتها حيث تنخفض درجة حرارة الهواء المتصاعد بسرعة وتشكل هذه السحب. والجبهات الباردة تتحرك أسرع من الجبهات الدافئة بوتيرة متسارعة. حوالي 25 إلى 30 ميلًا في الساعة قبل سقوط الجبهة الباردة، يمكن أن تتشكل السحب الركامية في المنطقة، وأثناء مرور الجبهة الباردة، يكون الطقس عبارة عن كل قوى البرودة، وتتطور جبهات الهواء الباردة والقاسية بسرعة. وقد يشمل التطور السريع الخريف. أمطار غزيرة أو برق أو برد أو حتى أعاصير. بمجرد أن يتحكم الهواء البارد في المنطقة بأكملها، تظهر علامات الحرارة في المنطقة، والتي تصبح أكثر برودة ويكون الهواء أكثر برودة وكثافة. يستمر ضغط الهواء في الارتفاع.

جبهة الهواء الساخن

الجبهة الدافئة هي نقطة توقف للكتل الهوائية التي تتحرك ببطء والتي تحل محل كتل الهواء الأكثر برودة أمامها. تتراوح الجبهات الدافئة عادةً بين 10 و 25 ميلاً في الساعة وتحتوي على هواء دافئ ورطب في المقدمة. هناك منحدر طفيف من الأمام حول الجبهة الدافئة. يرتفع الهواء الدافئ على طول الجبهة تدريجيًا، وتتشكل جبهة الهواء الدافئ عندما يتم دفع كومة من الهواء الساخن حول كومة من الهواء البارد، وغالبًا ما تؤدي الجبهات الدافئة إلى طقس سيء. مناخ تصعد فيه كومة الهواء الدافئ من السطح فوق كومة الهواء البارد مسببة تشكل السحب والعواصف في المنطقة، وتتحرك الجبهات الدافئة بشكل أبطأ من البرودة لأنه يصعب دخول الهواء الساخن. أحضرها. يتم دفع الهواء البارد عبر سطح الأرض وغالبًا ما تتشكل الجبهات الدافئة على الجانب الشرقي لأنظمة الضغط المنخفض عندما يتم دفع الهواء الساخن شمالًا من الجنوب.

وسادة هوائية أمامية ثابتة

الجبهة الثابتة، حيث تكون القوى بين الكتلتين الهوائيتين متساوية نسبيًا، أي لا تحل أي من الكتل الهوائية محل الكتل الهوائية الأخرى، لذلك تظل الحدود بين الكتل الهوائية المختلفة ثابتة، وعادة ما يكون المناخ المرتبط بالجبهة الثابتة خليطًا من الدفء والطقس الأمامي البارد، ويمكن أن تبقى الجبهة في مكانها لعدة أيام. ومع ذلك، عندما يتغير اتجاه الرياح، تبدأ الجبهة في التحرك مرة أخرى لتصبح جبهة باردة أو دافئة، وغالبًا ما يكون الطقس غائمًا على طول الجبهة الصلبة، ويمكن أن يسقط المطر أو الثلج في المنطقة حيث تتحرك الجبهة في منطقة ذات ضغط جوي منخفض.

الجبهة الجوية مغلقة

الجبهة الهوائية المغلقة (بالإنجليزية: جبهة مسدودة)، حيث تحدث الجبهة المغلقة عندما تلتقي مقدمة باردة سريعة الحركة بجبهة دافئة بطيئة الحركة، وهناك نوعان رئيسيان من جبهات الهواء المغلقة:

  • عائق الجبهة الباردة: حيث يتحدث العائق الأمامي البارد عندما تكون الجبهة الباردة سريعة الحركة أبرد من الهواء الدافئ الذي يتحرك ببطء أمام الجزء الأمامي بطيء الحركة، مما يؤدي إلى ارتفاع الجزء الأمامي الدافئ إلى الغلاف الجوي، وهذا التصادم بينهما تتسبب الكتل الهوائية المختلفة في حدوث مزيج من المناخ على الجبهات الساخنة والباردة.

  • انسداد أمامي دافئ: يحدث انسداد أمامي دافئ عندما يكون الهواء أمام الجبهة الدافئة البطيئة أبرد من الهواء القادم من الجبهة الباردة، وعندما يسقط هذا، ترتفع الجبهة الباردة فوق منطقة الهواء البارد قبل أن تكون الجبهة الدافئة. ما الذي يسبب الطقس القاسي والسقوط غير المستقر نسبيًا. في مثل هذه الظروف الجوية، يمكن أن تحدث العواصف الرعدية والأمطار والضباب.

لاحظ أيضًا: على مسافة معينة من سطح الأرض، تتشكل كميات هائلة من الهواء، والتي تأخذ الخصائص المذكورة في نهاية هذا المقال. سنجد أن شرط التقارب بين كتلتين هوائيتين يسمى الجبهة الهوائية. وقد أوضحنا بالتفصيل ماهية الكتل الهوائية وما هي الجبهات الهوائية، وقد ذكرنا جميع الأنواع. أي واجهات هوائية قد تحدث مع وصف تفصيلي للنماذج الفردية.

المرجعي

  • ^ nationalgeographic.org، Luftstapel 25 02-25-2021

  • ^ weatherandweather.net، حالة الطقس الحنق، 2/25/2021

  • ^ gleimaviation.com، أربعة أنواع من الجبهات، 02/25/2021

  • ملاحظة حول الإجابة على السؤال الذي يطرح أمامنا من خلال مجموعة متنوعة من الموارد الثقافية الشاملة التي نقدمها لكم، زوارنا الأعزاء، حتى يستفيد الجميع من الإجابات. لذا اتبع منصة التعلم التي تغطي أخبار العالم وكل شيء. استفسارات وأسئلة في المستقبل القريب.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى