ما الخاصية التي تحدد انغمار جسم صلب في سائل

ما هي الخاصية التي تحدد انغمار جسم صلب في سائل؟ الطفو هو القوة التي تجعل الجسم يرتفع، وهي القوة التي تعمل على جسم مغمور جزئيًا أو كليًا في السائل، ويتم إنشاء الطفو بسبب اختلاف الضغط الذي يعمل على الجوانب المقابلة للجسم، وهو مغمور في السائل الصلب في الماء، نظرا لوزنه يزيل كمية معينة من الماء، وتحسب كمية المياه التي يتم تصريفها حسب كثافة الجسم من حيث الحجم، بحيث يكون حجم لعبة الكريكيت وكرة الشاطئ. يمكن أن يكون نفس الشيء مثل حجم الكرة، ويختلف وزنها حسب كثافتها، لذلك يختلف طفوها أيضًا، لذا كن معنا في السياق. هذه المقالة للعثور على إجابة السؤال: ما الخاصية التي تحدد غمر جسم صلب في سائل؟

ما الخاصية التي تحدد غمر جسم صلب في سائل؟

إذا لعبت الكثافة دورًا مهمًا في مبدأ أرخميدس، فإن متوسط ​​كثافة جسم أو مادة يتم إدخالها في السائل سيحدد في النهاية ما إذا كان سيطفو وما إذا كان متوسط ​​كثافته أقل من كثافة السائل المحيط به. لها كتلة أكبر في نفس الحجم وبالتالي وزن أكبر، وبالتالي فإن الطفو المقابل لوزن السائل البديل أكبر من وزن الجسم وبالمثل يكون الجسم أكثر كثافة من السائل الذي يغرق:

  • الإجابة الصحيحة هي: الكثافة.

تطبيقات الطفو

نظرًا لسباحين الطفو، لا يزال بإمكان الأسماك والسفن والجبال الجليدية السباحة. فيما يلي مقدمة لبعض تطبيقات الطفو:

  • بالون: الهواء مليء بالهواء العائم على أي جسم. يرتفع منطاد الهواء الساخن ويسبح بسبب الطفو. إذا كان وزن البالون أعلى من وزن السباح، سينزل البالون. عندما يساوي الوزن الطفو، يصبح البالون مستقرًا.
  • السفينة: السفينة تطفو في البحر لأن كمية المياه التي تفرزها السفينة كافية لتكييف وزنها مع وزن السفينة.
  • الغواصة: تحتوي الغواصة على خزان مياه كبير للتحكم في موقعها وعمقها من سطح البحر. في الغواصة، يبقى الماء في الخزان للغطس، مما يجعله أثقل من السباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى