ما الامور التي ينبغي مراعاتها عند تحميم الطفل

ما يجب مراعاته عند تحميم الطفل، إذا كنت على وشك الاستحمام لطفلك، فمن الأفضل اختيار الوقت المناسب للتأكد من أن الطفل مستيقظ ونشط، ولا ينصح بالاستحمام والوقوف عليه لإعداد الطفل فورًا بعد الرضاعة أو عندما يشعر بالنعاس أو التعب، يستحم الطفل، والطريقة هي تدفئة الغرفة. يتم توفير جميع المرافق الصحية التالية للطفل: وعاء من الماء الدافئ ومنشفة وبضع قطع من الزغب وحفاضات جديدة وملابس نظيفة ووعاء لاستحمام الطفل. الطفل في الداخل وفي الأسطر التالية نتعلم الأشياء التي يجب مراعاتها عند الاستحمام

ما الذي يجب مراعاته عند الاستحمام؟

هذا السؤال من الأسئلة التي تبحث عنها جميع الأمهات وتريد أن تعرف كيف تستحم أطفالهن بشكل صحيح ولن يؤذيه أثناء الاستحمام. لذا كن معنا لمعرفة الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند الاستحمام:

  • اخلعي ​​ملابس الطفل وعانقيه بيد واحدة وضعي الحفاض في الأعلى حتى تحتاجي إلى تنظيف منطقة الحفاض.
  • لف الطفل بمنشفة وقم بتغطية المناطق التي سيتم تنظيفها أولاً.
  • استخدم اسفنجة تواليت أو قطعة من منشفة قطنية في كل مرة لتنظيف المنطقة والبدء في تنظيف الحلق ثم المرفقين والركبتين والركبتين والسخرية والوقوف بالإضافة إلى ضرورة التركيز على تنظيف التجاعيد الأصغر تحت الإبطين. على الأذنين وحول الأذنين.
  • يتم تنظيف الرأس في نهاية وقت الاستحمام لتعريض الطفل لنزلات البرد. يوصى بإعادته لتجنب دخول الماء إلى عينيه. يفضل غسل الشعر بالشامبو بالماء.
  • مسافة تنظيف الركيزة أثناء تنظيف الإناث من الجبهة دون زيادة كاملة في الإفرازات المهبلية، بينما يفضل الذكور ذلك بينما لا يمكن غسل القضيب بمفرده.

عدد المرات التي يستحم فيها الطفل رضيعًا

صرح مركز استشارات الطفل الفيدرالي في برلين أنه سيكون من الأفضل عدم رفع استحمام الطفل لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع وأكد أنني سأكون كافيًا لأطفال الطفل. إذا أرادت الأم إطالة الدورة، فقم بزيادة عدد اللاباجون لمدة خمس دقائق في كل مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى