سحبت بطاقة من بين ١٠ بطاقات

سحبت بطاقة من 10 بطاقات، قبل أن نعرف إجابة هذا السؤال، كان علينا معرفة مفهوم الاحتمال. إنه مقياس لاحتمال وقوع حدث ما. يُقاس الاحتمال برقم بين صفر وواحد، حيث يعني الصفر مستحيل ويعني واحد تأكيد. كلما زاد احتمال وقوع حادث، زاد احتمال وقوعه. مثال بسيط على ذلك هو رمي العملات المعدنية (بشكل غير متحيز)، نظرًا لأن العملة لم يتم تشويهها، فإن احتمالية النتيجتين (الوجه والنقش) هي نفسها تمامًا، مما يعني أن احتمال ظهور الوجه يساوي احتمال النقش، ومنذ ذلك الحين لا يوجد خيار آخر، مثل “حدوث” “وجه” أو “نقش” (يمكن كتابته على شكل 0.5 أو 50٪).

ارسم واحدة من 10 بطاقات

تظهر فرضيات الاحتمال الرياضي لهذه المفاهيم في نظرية الاحتمالات وتوجد في بعض التخصصات الأكاديمية مثل الرياضيات والإحصاء والتمويل والمقامرة والعلوم (خاصة الفيزياء) والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلوم الكمبيوتر ونظرية الألعاب والفلسفة، وهي تستخدم على نطاق واسع. لاستخلاص استنتاجات حول التكرار المتوقع للأحداث، تُستخدم نظرية الاحتمالات أيضًا لوصف الآلية الأساسية وتنظيم الأنظمة المعقدة. في سياق هذا المقال سنتحدث عن إجابة سؤال مفاده أنه تم سحب بطاقة من 10 بطاقات:

  • الجواب: خطأ.

عندما أقوم بتشغيل مؤشر الاتصال

هذا السؤال من أهم الأسئلة التربوية التي يبحث عنها عدد كبير من الطلاب في المملكة العربية السعودية حيث أن معظم هؤلاء الطلاب يستخدمون محركات بحث جوجل للعثور على الإجابة الصحيحة. لذلك سنعمل جاهدين للإجابة على هذا السؤال التربوي، حيث أن الإجابة الصحيحة تكون في الأسطر التالية:

  • الجواب: البيان خاطئ.

ستوفر هذه المقالة إجابة لسؤال يتضمن سحب بطاقة من 10 وبعض الأسئلة المتعلقة بهذا الدرس. هذا سؤال عندما أدير مؤشر القرص. تم الرد على هذا في مقال السؤال هذا. يمكنك قراءة المقال للعثور على الإجابات الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى