ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة

ما هو أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يحمله مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ الإلكترون هو أخف جسيم دون ذري ثابتًا يُعرف بأنه يحمل شحنة سالبة تبلغ 602176634.1 × 10-19 كولوم، وهي الوحدة الأساسية للشحنة الكهربائية في الذرة، مما يجعل الإلكترون عديم الكتلة تقريبًا مقارنة بالبروتون أو النيوترون. لا يتم تضمين كتلة الإلكترون في حساب عدد كتلة الذرة، وفي كل ذرة تتحرك الإلكترونات حول النواة بترتيب منظم ومن التجاذب بينهما، وتستند الإلكترونات والنواة على التنافر بين النواة. الإلكترونات، مما يجعلها تطير بعيدًا عن بعضها البعض. تقع هذه المدارات في مسارات متحدة المركز تشع إلى الخارج من القلب مع زيادة عدد المسارات المتفرعة. نتعلم في هذه المقالة إجابة السؤال عن عدد الإلكترونات التي يمكنها الاحتفاظ بمجال الطاقة الثالث في الذرة.

ما هو أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يحمله مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

لعب اكتشاف طومسون للإلكترونات، والذي أشار إليه في الأصل باسم الجسيمات، دورًا مهمًا في إحداث ثورة في معرفة التركيب الذري الذي ترتبط فيه الإلكترونات بنواة الذرات الموجبة الشحنة عن طريق التجاذب بين الشحنات الكهربائية المتعارضة وعدد الإلكترونات المتساوية. عدد الشحنات الإيجابية. ويمكن أن تحتوي كل ذرة على إلكترونات أكثر أو أقل حول الشحنات الموجبة، أي سالبة أو موجبة الشحنة، وتجدر الإشارة إلى أنه ليست كل الإلكترونات مرتبطة بالذرات، بعضها في الحالة الحرة المعروفة بالبلازما.

السؤال هو: ما هو أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يحمله مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

الجواب: 18 إلكتروناً.

يتوسع مجال الطاقة الأول للإلكترونات

يختلف عدد الإلكترونات الموجودة في مستويات الطاقة، وبفضل هذا يمكننا توزيعها على الكم الرئيسي للعنصر في مدارات الطاقة، والمسافة من المستوى إلى النواة حيث يوجد الأول، وكلما زاد العدد الذي يمكن المجال له. يحتوي على إلكترونين، يمكن أن يحتوي الحقل الثاني على 3 إلكترونات، ومجال الطاقة الثالث يحتوي على 18 إلكترونًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى