بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، قام عبد الله بحل عدد من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه، فهل ما استنتجه عبدالله صواب أم خطأ؟

بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، حل عبد الله سلسلة من التمارين وقدم استنتاجه للمعلم كما هو موضح في الشكل أدناه. هل استنتاج عبد الله صحيح أم خاطئ؟ من المعروف أن عملية التقييم تتم بعد كل درس أو توضيح للفقرات. يوجد تقييم من مدرس إلى طالب في الدرس لذلك قام بشرح الدرس بطريقة مماثلة، لذلك نقول هنا أن هناك أشكالًا متشابهة بين الفصول التي تستهدف طلاب الصف الأول وهي في الرياضيات إذا نظرنا إلى تفسيرات لدرس الشبه يمكننا أن نتعلم منه الكثير.

بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، أجرى عبد الله سلسلة من التمارين وقدم استنتاجه للمعلم كما هو موضح في الشكل أدناه. فهل استنتاج عبد الله صحيح أم خاطئ؟

يعد هذا السؤال التعليمي المهم من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها في محركات بحث Google. لذلك سنعمل جاهدين للإجابة عليها، حيث يتجه معظم هؤلاء الطلاب إلى مواقع التواصل الاجتماعي للعثور على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بعد أن يشرح المعلم المفهوم وبعد أن يشرح المعلم المفهوم، أصدر عبد الله عددًا من الأشكال المتشابهة من ومن ثم عرض التدريبات على استنتاجه للمعلم كما هو موضح بالشكل التالي. هل استنتاج عبد الله صحيح أم خاطئ؟

  • الجواب: البيان خاطئ.

حل سؤال بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة أجرى عبد الله سلسلة من التمارين وقدم استنتاجه للمعلم كما هو موضح في الرسم التوضيحي التالي

هنا يمكننا الإجابة على سؤالنا: سواء كانت العبارة صحيحة أم لا، نقول إن الطالب كان قادرًا على التمييز بين الأشكال المتشابهة وتعلم القيام بذلك من خلال رؤية الزوايا المتشابهة والقياس غير المباشر من خلال النظر إلى الجوانب المتماثلة لأعلى. يمكن رؤية التشابه في الأشكال أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى