ما اكبر عدد من الالكترونات يمكن ان يستوعبه مجال الطاقه الثالث في الذره

أهلا بك عزيزي الزائر في موضوع جديد وفي مقال جديد نتحدث عنه، أو بالأحرى نجيب على السؤال التالي: ما هو أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يحمله حقل الطاقة الثالث في الذرة؟ السؤال السابق هو ضمان نجاحك الأكاديمي في هذا العام الدراسي. هذا السؤال موجود في أسئلة منهج العلوم للصف الثاني متوسط ​​الفصل الدراسي الثاني لعام 1442، مصنفة أصغر جزء من العنصر الكيميائي يمكن الوصول إليه، وبالتالي الحفاظ على الخصائص الكيميائية لذلك العنصر. أصل الكلمة الإنجليزية (بالإنجليزية: atom) هي الكلمة اليونانية atom، والتي تعني غير قابل للتجزئة. كان يعتقد أنه لا يوجد شيء أصغر من الذرة. تتكون الذرة من سحابة من الشحنات السالبة (الإلكترونات) تدور حول نواة موجبة الشحنة صغيرة جدًا في المركز، وتتكون النواة من بروتونات موجبة الشحنة ونيوترونات متعادلة، والذرة هي أصغر جزء من النواة. يمكن أن يختلف العنصر الذي يمكن أن يكون عن باقي العناصر. عندما نتعامل مع المادة ونصادف هياكل أصغر، لن يكون هناك فرق بين عنصر وآخر. على سبيل المثال، لا يوجد فرق بين بروتون في ذرة حديد وبروتون آخر في ذرة يورانيوم أو ذرة عنصر آخر. الذرة بخصائصها. عدد بروتوناته، كتلته، توزيعه الإلكتروني … يصنع الفارق بين العناصر المختلفة، بين الأشكال المختلفة لنفس العنصر (تسمى النظائر) وحتى ما إذا كان هذا العنصر يمكن أن يخضع لتفاعل كيميائي أم لا. تشغل بنية الذرة وما يحدث في هذا العالم الصغير العلماء ويدفعهم إلى اكتشاف المزيد. من هنا ظهرت فروع جديدة للعلم تحمل مبادئها ونظرياتها معها، بدءًا من مبدأ عدم اليقين، مروراً بالنظريات الأساسية للارتباط، وانتهاءً بنظرية الأوتار الفائقة. الذرة أصغر من الجزيء ويمكن لذرتين أو أكثر تكوين جزيء.

ما هو أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يحمله مجال الطاقة الثالث في الذرة:

جواب السؤال: 18 إلكتروناً. الإلكترون عبارة عن جسيم دون ذري كروي تقريبًا يشكل ذرة ويحمل شحنة كهربائية سالبة. لم يكن معروفًا أنها تحتوي على مكونات أو جزيئات أصغر، لذلك كانت تعتبر جسيمات أولية. تبلغ كتلة الإلكترون حوالي 1/1836 من كتلة البروتون. الزخم الزاوي الحقيقي (وهو الدوران) للإلكترون هو نصف قيمة عددية للوحدة ħ، مما يعني أنه فيرميون. يسمى الجسيم المضاد للإلكترون بالبوزيترون وهو مطابق للإلكترون فيما عدا أنه يعارضه الشحنات الكهربائية وغيرها. عندما يصطدم إلكترون بالبوزيترون، فإنه إما أن يكون مبعثرًا أو يبيد، مما ينتج عنه زوج أو أكثر من فوتونات أشعة جاما. تنتمي الإلكترونات إلى الجيل الأول من عائلة ليبتون من الجسيمات وتساهم في القوى الأساسية للجاذبية والكهرومغناطيسية والقوة النووية الضعيفة. كما هو الحال في المادة، يتمتع الإلكترون بخصائص ازدواجية الموجة والجسيم في ميكانيكا الكم، بحيث يمكن أن يصطدم مع الجسيمات الأخرى وينحرف مثل الضوء. ومع ذلك، نظرًا لكتلة الإلكترون المنخفضة، يمكن إثبات هذه الازدواجية بشكل أفضل في التجارب المعملية. نظرًا لأنها عائلة فيرميون، لا يمكن أن يكون لإلكترونين نفس الحالة الكمومية وفقًا لمبدأ استبعاد باولي.

نهاية المقال:

مع مقدار هذه المعلومات، وصلنا إلى نهاية المقال كالمعتاد. إذا كان لديك سؤال أو تريد الاستفسار عن شيء ما، فشاركه في التعليقات. سنحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى