اي اجزاء الورقة يحدث فيها معظم عملية البناء الضوئي

مرحبا بكم طلابنا المتميزون، في موضوع جديد وفي مقال جديد نتحدث فيه، أو بالأحرى الإجابة على السؤال التالي، أي من مجموعات اللافقاريات التالية يظهر التماثل. صنف نجاحك في العام الدراسي وهذا السؤال في منهج العلوم وأسئلة الكتاب للصف الثاني متوسط ​​الفصل الدراسي الثاني للعام 1442. التركيب الضوئي عملية كيميائية معقدة تحدث في خلايا النباتات الخضراء. البكتيريا الزرقاء والبلاستيدات الخضراء) أو البلاستيدات الخضراء في كل من الطحالب والنباتات العليا ؛ عندما يتم تحويل الطاقة الشمسية الكهروضوئية من الطاقة الكهرومغناطيسية على شكل فوتونات من ضوء الشمس إلى طاقة كيميائية، والتي يتم تخزينها في روابط الجلوكوز والسكر وفقًا للمعادلة التالية: 6CO2 + 6H2O + ضوء + بلاستيدات خضراء = C6H12O6 + 6O2 والمنتجات الرئيسية من هذه المعادلات هي: الأكسجين، وكل جزيء من ثاني أكسيد الكربون يدخل في المعادلة يقابله جزيء أكسجين من التفاعل. وصلات حاوية السكر شديدة التحمل. على الرغم من بساطة هذه المعادلة في حالتها السابقة، إلا أنها تتم بخطوات معقدة. تحدث هذه المعادلة في دورتين: الأولى تسمى تفاعلات الضوء، أي التفاعلات التي تعتمد على وجود الضوء وتعمل على هذا الأساس. يُعرف الثاني باسم التفاعل المظلم أو تفاعل دورة كلفن. إنها ردود أفعال تحدث في الليل وفي الظلام وتستخدم المنتجات اليومية التي يتم إنتاجها في الضوء. تمت تسمية التفاعلات المظلمة على اسم مكتشفها، كما هو الحال في الفن، وتحدث تفاعلات دورة كالفين في نباتات ثنائية الحلقة أو ثلاثة مركبات كربون، وبالتالي يشار إليها باسم دورة الكربون الثلاثية. تعمل دورة الفقس في نباتات أحادية أو أحادية.

أي أجزاء من الورقة تقوم بأكبر قدر من التمثيل الضوئي:

الجواب على السؤال: في الطبقة الجسدية. يبدأ التمثيل الضوئي عندما يسقط الضوء على مجموعة من الخلايا النباتية المجاورة التي تشكل نظام التمثيل الضوئي داخل البلاستيدات الخضراء. عندما تسقط فوتونات الضوء على جزيء الكلوروفيل، يتصادم الفوتون مع إلكترون مكون من إلكترونات الكلوروفيل، ثم يتحمس الإلكترون ويقفز خارج مداره الأصلي. هذه حالة غير مستقرة تميل إلى العودة إلى مدارها الأصلي (في غضون جزء صغير من الثانية) وخلال عودتها، يتم إطلاق الطاقة التي اكتسبتها، ويمكن إطلاق الطاقة. يكون الإلكترون على شكل حرارة أو ضوء أو مضان. أثناء عملية التمثيل الضوئي، يتم استخدامه لإجراء تفاعل كيميائي. يتم تخزين الطاقة الكيميائية في المركبات العضوية عالية الطاقة، وخاصة الأدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP)، وهذا يحدث في وجود (ADP) والفوسفات كما في المعادلة: ADP + P + energy = ATP – يتم نقل جزء من هذه الطاقة الإلكترونية من خلال جزيئات منخفضة الطاقة (+ NADP لإعطاء (NADPH) طاقة عالية وبالتالي تكوين مركبين عالي الطاقة (ATP) و (NADPH) حيث يمثل NADP “ثنائي فوسفات ثنائي النوكليوتيد النيكوتين” و ATP “ثلاثي فوسفات الأدينوزين”. يستخدم جزء من الإلكترون تنتقل الطاقة الضوئية لتكوين جزيئات الماء (H2O) إلى أيونات الهيدروجين وأيونات الأكسجين. يدخل أيون الهيدروجين العمليات البيولوجية التالية ويتم إطلاق الأكسجين. لذلك، يأتي مصدر الأكسجين الناتج أثناء عملية التمثيل الضوئي من الماء المفصول، أي أنه الأكسجين الموجود في الماء بعد الجفاف، نتنفس بجانب الوظائف الحيوية الأخرى للماء في أجسام الكائنات الحية ar أيضا الماء والأكسجين والتنفس الهوائي.

نهاية المقال:

مع مقدار هذه المعلومات، وصلنا إلى نهاية المقال كالمعتاد. إذا كان لديك سؤال أو تريد الاستفسار عن شيء ما، فشاركه في التعليقات. سنحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى