اي مما يلي يعد شكلا من اشكال تلوث الهواء

أهلا وسهلا بكم الزوار الأعزاء حول موضوع جديد وفي مقال جديد نتحدث فيه، أو بالأحرى أجب على السؤال التالي، أي من مجموعات اللافقاريات التالية يظهر التناسق. تحصيلك الأكاديمي خلال تلك السنة الدراسية وهذا السؤال مقسم إلى منهج العلوم وأسئلة الكتاب للصف الثاني بمعدل الفصل الدراسي الثاني 1442.

أي من أشكال تلوث الهواء التالية هو:

الجواب على السؤال هو: الضباب الدخاني. الضباب الدخاني هو مزيج من الدخان والضباب يتشكل فوق المدن والمناطق الصناعية، وهو نوع من تلوث الهواء. كان ذلك في الماضي بسبب حرق الفحم بكميات كبيرة. تم صنعه عن طريق خلط الدخان مع ثاني أكسيد الكبريت. وهي تنتج حاليًا عن الانبعاثات والانبعاثات من المصانع والسيارات، وخاصة الملوثات الهيدروكربونية وأكاسيد النيتروجين، التي تنبعث منها والتي تتحول عن طريق أشعة الشمس إلى ملوثات مؤكسدة مثل الأوزون. يُعرف هذا بظاهرة الضباب الكيميائي. في الضباب الدخاني، يكون الهواء بني وله رائحة كريهة، ويرتبط مظهره بارتفاع درجات الحرارة. الملوثات الأخرى إلى جانب الأوزون هي أكاسيد النيتروجين والهيدروكربونات وأول أكسيد الكربون. تعاني معظم المدن الكبرى مثل لندن ولوس أنجلوس ومكسيكو سيتي والقاهرة من ضباب دخاني خطير.

نهاية المقال:

مع مقدار هذه المعلومات، وصلنا إلى نهاية المقال كالمعتاد. إذا كان لديك سؤال أو تريد الاستفسار عن شيء ما، فشاركه في التعليقات. سنحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى