اي الموارد التاليه متجدد

مرحبا بكم طلابنا المتميزون في موضوع جديد وفي مقال جديد نتحدث عنه أو بالأحرى نجيب على السؤال التالي وهو ما يعني أن الموارد التالية قابلة للتجديد. نود في Sammax أن نقدم لك عينة من الإجابة على السؤال السابق من أجل ضمان نجاح دراستك. يطرح هذا السؤال ضمن أسئلة منهج العلوم للصف الثاني بمعدل الفصل الدراسي الثاني 1442، خلال تلك السنة الدراسية.

يمكن تجديد جميع الموارد التالية:

الجواب على السؤال: ضوء الشمس. الشمس (الرمز) هي النجم المركزي للنظام الشمسي. يكاد يكون كروي الشكل ويحتوي على البلازما الساخنة التي تعطل المجال المغناطيسي. يبلغ قطرها حوالي 1.392.684 كيلومترًا، أي 109 أضعاف قطر الأرض، وكتلتها 2 × 1030 كيلوغرامًا، أي 330 ألف ضعف كتلة الأرض، وتشكل 99.86٪ من كتلة الأرض. النظام الشمسي. الشمس هي أحد النجوم في مجرتنا – درب التبانة – التي تحتوي على حوالي 200 مليار نجم. مجرتنا نفسها تتبعها مجموعة أخرى من المجرات تعرف بالمجموعة المحلية، والفضاء الكوني الذي تحتله هذه المجموعة هو كرة نصف قطرها حوالي 10 ملايين سنة ضوئية (عند مقارنتها بسرعة الضوء التي تحركنا بها الشمس والتي تستغرق حوالي 8) دقائق على الطريق). من الناحية الكيميائية، يشكل الهيدروجين ثلاثة أرباع مكونات كتلة الشمس، والباقي يتكون أساسًا من الهيليوم بنسبة 1.69٪ (حوالي 5628 كتلة الأرض) من العناصر الثقيلة، بما في ذلك الأكسجين والكربون والنيون والحديد وعناصر أخرى. وفقًا لتصنيف النجوم الطيفية، تنتمي الشمس إلى الفئة G2V. بسبب الأشعة القوية في الطيف الأصفر والأخضر، يُعرف باسم القزم الأصفر. بسبب التشتت الإشعاعي للسماء الزرقاء، فإنها تظهر صفراء على سطح الأرض على الرغم من لونها الأبيض. وفقًا لتصنيف النجوم، يشير الرمز G2 إلى درجة حرارة السطح، والتي تبلغ حوالي 5778 كلفن، بينما يشير الرمز V إلى أن الشمس هي نجمة المستوى الأرضي. يعتبره علماء الفلك نجمًا صغيرًا وصغيرًا نسبيًا، ويُعتقد أن لمعان الشمس أكثر من 85٪ من النجوم في مجرة ​​درب التبانة، ومعظمها من الأقزام الحمراء. الحجم المطلق للشمس هو +4.83، وكنجم أقرب إلى الأرض، فإن الشمس هي ألمع جسم في السماء بحجم ظاهر 26.74. تتوسع هالة الشمس بشكل مستمر في الفضاء وتشكل ما يسمى بالرياح الشمسية. هذه جسيمات مشحونة تمتد حول حافة الغلاف الشمسي وتصل إلى حوالي 100 وحدة فلكية. الوسط النجمي مملوء بالرياح الشمسية. الغلاف الشمسي هو أكبر هيكل متجاور في النظام الشمسي.

نهاية المقال:

مع مقدار هذه المعلومات، وصلنا إلى نهاية المقال كالمعتاد. إذا كان لديك سؤال أو تريد الاستفسار عن شيء ما، فشاركه في التعليقات. سنحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى