فـنـان صـربـي يـحـول أسـلـحـة الـقـتـل إلـى أدوات مـوسـيـقـيـة

نتشرف بالإجابة على جميع الأسئلة من جميع الدول العربية على موقع Learn. سيعود إليك ويتعلم مرة أخرى لحل جميع الألغاز والأسئلة حول العديد من الأسئلة في هذه الأثناء.

كل أسبوع، يتجول النحات الصربي نيكولا ماكورا في ساحة بها بقايا عسكرية ويستكشف الأصوات. بحثًا عن أسلحة وخوذات وصواريخ ملقاة، صفع أصابعه على أسلحة قديمة للعثور على قطع يمكنه إحضارها إلى الاستوديو الخاص به وتحويلها إلى آلات موسيقية. 42 عامًا من الخبرة في تحويل أدوات التدمير السابقة هذه إلى وسيط إبداعي في منطقة ما زالت تعاني من ندوب حروب التسعينيات التي دمرت يوغوسلافيا. نجح في تحويل مدفع وأسطوانة غاز عسكرية إلى آلة تشيلو، وصنع غيتارًا من بندقية “Zastava M70” وخوذة للجيش اليوغوسلافي، ومن بين أمور أخرى، جمع كمانًا مميتًا من مدفع ومجموعة إسعافات أولية . قال ماكورا، الأستاذ المساعد في أكاديمية نوفي ساد للفنون الجميلة في شمال صربيا: “نحن محاطون بالبنادق في كل مكان”. نحن محاطون بالدمار لدرجة أننا لم نعد نلاحظه. “هناك عدد هائل من المواد التي يمكن استخدامها. منذ آخر الحروب المتتالية، أصبح بيع المعدات العسكرية للخدمة مقابل فلس واحد في جميع أنحاء البلاد مشهدًا مألوفًا. وتشمل هذه “المقابر” بنادق وقنابل وأقنعة غاز، بالإضافة إلى مركبات قتالية ورادارات وحتى طائرات حربية ضخمة. هدف النحات هو إنشاء أوركسترا منسقة بالكامل في المنطقة وإقامة حفلات موسيقية مع مقاتلي الفرقة السابقين. وقال “أريد أن أمنح الذين شاركوا في الحرب فرصة عزف الموسيقى بالأسلحة التي استخدموها في الحرب”. الفنان السابق والمحارب السابق أحضر معه ساردان ساروفي، الذي يحب العزف على الجيتار، والذي كان مصنوعًا من بندقية وخوذة. وصرح ساروفيتش لوكالة فرانس برس ان “هذه البندقية ليست اكثر من آلة موسيقية”. عندما أحمله في يدي وألعب به، فإن الشيء الوحيد الذي يقلقني هو مدى توافقه مع الجهاز. مشروع Makura التالي هو تحويل دبابة عسكرية إلى آلة إيقاعية لخمسة موسيقيين يريد أن يرسمهم باللون الوردي. وختم ضاحكًا: “أصنع آلة موسيقية من دبابة؟ إنه مثل صنع آلة موسيقية من مسدس. مستحيل. “اقرأ أيضًا: The Last Serial Killer in American History

ملاحظة حول إجابة سؤال من فنان صربي يحول الأسلحة القاتلة إلى آلات موسيقية – الحاجة القصوى هي العديد من الموارد الثقافية الشاملة التي نقدمها لزوارنا الأعزاء حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من الإجابات. لذا تابعوا بوابة الأخبار العربية والثقافية التي تغطي أخبار العالم وجميع الاستفسارات والأسئلة المطروحة في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى