صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

أعدت علاء بيتزا وقسمتها إلى 8 حصص متطابقة، أكلت عائلتها منها 5 حصص. ما هو الكسر الذي كان عدد حصص البيتزا غير المأكولة؟ قسمتهم إلى 8 أجزاء متساوية، وأكلت أسرتها 5 أجزاء في المجموع. كم حصص لا تأكل بيتزا؟ بالنسبة للأسئلة التي تحاكي العمليات على الكسور، وقبل الإجابة عن هذا السؤال، نحتاج إلى فحص بعض التفاصيل المهمة حول الكسور، حيث تتكون الكسور من البسط والمقام. لذلك، إذا كانت قسمة على المقام، فإن الكسر يمثل نسبة ويتم إجراء أربع عمليات حسابية للكسر، ولكن ضمن القواعد يوجد أيضًا أساس مهم، أي عملية إضافة وطرح الدرجات إلى معينة ينتمي الحكيم الواحد إلى نوعين من الدرجات، وهما الدرجات، الكسور المتجانسة التي لها نفس المقام، والكسور غير المتجانسة ذات القواسم المختلفة. من خلال الإجابة على سؤال، قمت بعمل لوح بيتزا وقسمته إلى 8 قطع متطابقة. انا اكلت. تتكون عائلتك من 5 أجزاء. ما هو الكسر الذي يمثل عدد حصص البيتزا التي لم يتم تناولها؟

أعدت علاء بيتزا وقسمتها إلى 8 حصص متطابقة، أكلت عائلتها منها 5 حصص. ما هو الكسر الذي يمثل عدد حصص البيتزا التي لم يتم تناولها؟

من السهل إضافة وطرح الكسور المتجانسة، ونضيف التأخير الأول مع التوقف الثاني، ولم تتغير الملزمة كما يلي: 9/5 + 9/7، قمنا بدمج السجادة الأولى و 5 مع الأخرى والعقدة، كما هو الحال مع الجمع، يتم الطرح عن طريق الطرح. بالطريقة نفسها، إذا أردنا عمل الكسر التالي: 9/5 – 9/2 نطلب الرقم 2 من الرقم 5 وبما أن الوضع يكون القوة 9/3، ولكن فيما يتعلق بالسؤال أن الوعاء كانت بشريحة بيتزا، قسّمها على 8 حصص هو نفسه الذي تستخدمه أسرتك 5 أجزاء، ما هو الجزء الذي يمثل عدد الحصص التي لم تأكل توزيعها؟:

  • الجواب هو:
  • كانت نسبة البيتزا التي أكلتها عائلة علاء 8/5.
  • نسبة الأجزاء غير المأكولة من البيتزا هي 3/8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى