أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام

أصدر الملك عبد العزيز مرسوما ملكيا بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية بشكل عام، المملكة العربية السعودية، باعتبارها من أهم الدول العربية من حيث المساحة وأكبر دولة في الشرق الأوسط. الشرق الأوسط والجنوب الغربي، في القارة الآسيوية وفي معظم المنطقة شبه العربية. تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلومتر مربع وتطل على البحر الأحمر والخليج العربي وتحدها العديد من الدول العربية مثل (البحرين، الأردن، الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، سلطنة عمان).

أصدر الملك عبدالعزيز مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية بشكل عام

جاء آل سعود إلى السلطة أكثر من مرة في منطقة نجد وفي مناطق واسعة من شبه الجزيرة العربية، وما يعرف الآن بالمملكة العربية السعودية هو نتاج تلك الكيانات التاريخية التي ظهرت وظهرت في التاريخ. سنة 1157 م / 1754 م واستمرت حتى عام 1235 م / 1815 م عندما أطاح بهم إبراهيم باشا والي الجيش المصري في الدولة العثمانية وكانت هذه المرحلة أول دولة سعودية أحيلت إلى سياق ذلك. للبحث عن إجابة لسؤال في المرسوم الملكي للملك عبد العزيز، يذكر فيه الوطن باسم المملكة العربية السعودية:

  • الجواب: أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسوما ملكيا عام 1351 م بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية الموافق 1932 م. وقد أعطى الملك عبد العزيز آل سعود كل المناطق التي سقطت إبان تأسيس الدولة متحدة، الاسم وتحديداً في 17 سبتمبر 1932 م في 17 جمادى الأولى 1351 م.

ولد فيها الملك فهد بن عبد العزيز

فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود خامس ملوك المملكة العربية السعودية وأول من حصل على لقب مدير الحرمين الشريفين وهو الابن التاسع لأبناء الملك عبد العزيز من زوجته. تسلمت الأميرة حصة بنت أحمد السديري السلطة في 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982 م بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك خالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى