يتقاضى محمد ٢٠٠ ريال لكل ٤ ساعات يعملها و ٥٠٠ ريال لكل ١٠ ساعات، مامعدل الأجرة التي يتقاضاها في الساعة الواحدة ؟

يتقاضى محمد 200 ريال عن كل 4 ساعات عمل و 500 ريال عن كل 10 ساعات. هذا هو متوسط ​​أجر الساعة الذي يتقاضاه. يمكن حساب متوسط ​​أجر الساعة لكل محمد من خلال تغييره مباشرة كما هو مدرج في الحساب. هذا المفهوم هو أحد المفاهيم المهمة التي يجب تنفيذها في دورات الرياضيات. بسبب العديد من الحقائق، تعتمد المسائل الرياضية على إيجاد حل للتغييرات المباشرة، ويمكن تعريف التغييرات المباشرة على أنها نتيجة قسمة الكميتين المختلفتين بشكل متبادل حتى نتمكن من الحصول على نسبة ثابتة، أو أن النسبة بين الكميتين يمكن تحصل أيضا. من أجل جعل النسبة التي نحصل عليها ثابتة لجميع الكميات، يجب التحقق مما إذا كانت هناك أي تغييرات مباشرة من الكمية المحددة، كما لو كان لدينا حجمان. كل واحد منهم يزيد مع زيادة المبلغ الآخر أو ينقص مع انخفاض كمية المبلغ الآخر. التغيير الذي لدينا هو التغيير المباشر

محمد يحصل على 200 ريال عن كل 4 ساعات عمل و 500 ريال عن كل 10 ساعات. ما هو متوسط ​​أجر الساعة الذي يتقاضاه؟

سنجد أن الرقم الأول هو عدد الساعات والثاني هو أجر محمد على أساس ساعات العمل والعلاقة بين هذين المبلغين علاقة مباشرة. ساعات العمل تؤدي إلى زيادة الأجور. عندما يتم تخفيض ساعات العمل، تنخفض الأجور، مما يعني أن التغييرات التي لدينا هي تغييرات مباشرة ويمكن حساب معدل الأجور من خلال إيجاد ثابت للتغيير. جوابنا كالتالي:

  • الإجابة الصحيحة هي: التعريفة = “500-200” / “4-10” = 300/6 = 50.

كان هذا إجابة السؤال أن محمد يتلقى 200 ريال عن كل 4 ساعات يعمل و 500 ريال عن كل 10 ساعات. هذا هو متوسط ​​أجر الساعة الذي يتقاضاه ونتمنى لك كل النجاح في المراحل التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى