من هي ميادة بسيليس ويكيبيديا

من هي ميادة باسيليس ويكيبيديا، المطربة ميادة باسيليس من أشهر الفنانين في العالم العربي، كانت من نجمات الصف الأول في الغناء العربي لسنوات عديدة، وهي من عائلة سورات الجنسية. الأول من كانون الثاني (يناير) من مواليد حلب عام 1967 وتوفي أمس. الموافق 17 مارس 2021 عن عمر يناهز 54 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، احتلت الفنانة مكانة كبيرة في الوطن العربي لأغانيها الجديدة والمتنوعة التي برعت فيها في الوطن العربي لمدة 30 عامًا.

من هي ميادة باسيليس؟

بدأت الفنانة ميادة باسيليس الغناء عام 1986 م وكانت أغنيتها الأولى الأكثر تأثيراً بين محبي الموسيقى أغنية Lie، Sweet التي صدرت عام 1999 م. بصفتها خادمة وشابة، فهي النجمة الأولى في عالم اللغة العربية بأغاني جذابة جذبت ملايين المتابعين في العالم العربي ممن يحبون الغناء الكلاسيكي الهادئ.

من هو زوج ميادة باسيليس

تزوجت الفنانة ميادة من الملحن سمير كويفاتي الذي ولد عام 1960 وكان عمره 61 عاما. عندما كانت صغيرة في السين، درب ميادة في فرقة كورال، ثم أصبحت علاقة بينهما. الأمر الذي أدى إلى زواجهما مباشرة إلى الحب المتبادل بين ميادة وسمير.

توفيت الفنانة ميادة باسيليس في 17 مارس 2021 بعد معاناتها من المرض في 20 فبراير 2021 عندما أعلن زوجها سمير كويفاتي إصابتها بمرض عضال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى