في المولد الكهربائي أكبر قيمة للتيار الناتج عندما تكون الحلقة

نتشرف بالإجابة على جميع الأسئلة من جميع الدول العربية على موقع Learn. سيعود إليك ويتعلم مرة أخرى لحل جميع الألغاز والأسئلة حول العديد من الأسئلة في هذه الأثناء.

في المولد الكهربائي، القيمة القصوى للتيار المتولد عند توليد الحلقة في المولد، القيمة القصوى للتيار المتولد عندما تكون الحلقة في موضع واتجاه معين. التبسيط والدراسات على المولدات الكهربائية هي مصنوعة، يتم تقديم المبدأ الوظيفي وأنواعه باستخدام مكونات المولد الكلاسيكي.

محتويات

مولد كهرباء

قبل أن نحدد موضع الحلقة في المولد الكهربائي، القيمة القصوى لتيار الخرج، من الواضح أنه يجب علينا أولاً تحديد هذا المولد، وهو جهاز ميكانيكي يحول الطاقة الميكانيكية الحركية إلى طاقة كهربائية في وجود المغناطيس وهذا المولد يعمل على مبدأ الحث الكهرومغناطيسي الذي يشكل الأساس لتوليد تيار حثي. يُعرف أيضًا باللغة الإنجليزية باسم الدينامو أو “المولد الكهربائي” لأنه يولد تيارًا مباشرًا من خلال العاكس وقد اخترعه العالم الإنجليزي مايكل فاراداي كيلي في عام 1831[1]

في المولد الكهربائي، يتم إنتاج أكبر قيمة للتيار عندما يكون في الحلقة

في المولد الكهربائي، تكون القيمة القصوى للتيار المتولد عندما تكون الحلقة سريعة وعمودية على اتجاه المجال المغناطيسي لأن المولد لا يولد الطاقة، ولكنه يحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية، ويعمل من حيث المبدأ عن طريق توليد الطاقة الكهربائية عن طريق تدوير الشفرات حول مجال مغناطيسي تحريضي كهرومغناطيسي، والذي يستخدم مولد دراجات لتدوير العجلة لإنتاج الطاقة الكهربائية، بينما تُستخدم معدات الطاقة المتجددة مثل الماء والرياح لإنشاء التوربينات.[2]

مكونات المولد

في نهاية المقال، من الضروري التحدث عن مكونات المولد، بعد التأكد من أن المولد لديه القيمة القصوى للتيار الذي سيتم إنشاؤه إذا كانت الحلقة سريعة ومتعامدة مع اتجاه المجال المغناطيسي يتبع:[3]

  • المحرك: يسمى “المحرك” بالإنجليزية وهو المكون الأساسي للمولد لتزويده بالطاقة، وهو مصدر الطاقة الحركية.

  • المولد: أو بالإنجليزية “المولد” وهو المسؤول عن تحويل الطاقة الميكانيكية من المحرك إلى طاقة كهربائية ويتكون من جزء ثابت وجزء دوار متكامل لإنتاج التيار الكهربائي المطلوب.

  • نظام خزان الوقود: أو “نظام الوقود” باللغة الإنجليزية ويغذي المولد باستمرار. من بين خزانات الوقود الأكثر استخدامًا، الأكثر شيوعًا هي خزانات الغاز الطبيعي والبروبان.

  • منظم الجهد: وهو مسئول عن تنظيم الجهد الناتج عن عملية التحويل الحالية في المولد.

  • أنظمة التبريد: تسمى “نظام التبريد” باللغة الإنجليزية، وهي ضرورية لتبديد الحرارة الناتجة عن احتراق الوقود والاحتكاك والتلامس المعدني داخل المولد وحمايته من الحروق أو الانفجارات.

  • أنظمة العادم: أو باللغة الإنجليزية “نظام العادم” الذي يمتص ويزيل غازات العادم مثل أول أكسيد الكربون الناتج عن عملية إنتاج الطاقة ويحولها إلى مواد آمنة وغير ضارة.

  • شاحن البطارية: في اللغة الإنجليزية، هو “شاحن بطارية” يزود البطارية بجهد شحن مناسب. شاحن ستانلس ستيل ضد التآكل.

  • لوحة التحكم: أو “لوحة التحكم” باللغة الإنجليزية، وهي واجهة المستخدم للمولد، حيث يتم تجاوز بدء تشغيل المحرك وإيقافه وخدمات التحكم.

  • نظام التشحيم: أو باللغة الإنجليزية “نظام التزييت” الذي يزود المكونات الصغيرة المتحركة بالرطوبة ويجعلها تتحرك بسهولة أكبر باستخدام زيوت المضخات.

  • الإطار الخارجي: يطلق عليه “The Frame” بالإنجليزية وهو الهيكل الخارجي للمولد الذي يحمي المكونات الداخلية للمستخدم ويسمح بنقل المولد ونقله.

راجع أيضًا: تحويل منظم المولد في المولد الكهربائي، القيمة القصوى للتيار الذي سيتم توليده عند وجود الحلقة، اعتمادًا على حالة معينة، وهذا في الأقسام الرئيسية أو الاحتياطية للمولد كما هو المولد الأساسي المولد الأول والمولد الذي يستخدم المولد. المولد مخصص بالكامل للصناعة الكهربائية، بينما يستخدم المولد الاحتياطي كبديل لتوليد الكهرباء في حالة تعطل المولد الأساسي، وهو أمر مطلوب في منشآت الرعاية الصحية والمصانع لضمان استمرارية الكهرباء.

المرجعي

  • ^ wikiwand.com، مولد 22 فبراير 2021

  • ^ byjus.com، ما هو مبدأ تشغيل مولد كهربائي، 02/22/2021

  • ^ generatorsource.com كيف يولد المولد الكهرباء؟ كيف تعمل المولدات؟ 02/22/2021

  • ملاحظة على إجابة السؤال الذي لدينا في المولد. يتم إنشاء أعظم قيمة للكهرباء عندما يتم إنشاء الحلقة – الحاجة النهائية – من خلال العديد من الموارد الثقافية الهائلة. نقدم لكم زوارنا الأعزاء حتى يستفيد الجميع من الإجابات. لذا تابع بوابة الثقافة والأخبار العربية التي تغطي أخبار العالم وجميع الاستفسارات. وطرح الأسئلة في المستقبل القريب.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى