اين تقع جزيرة فيلكا اجابة السؤال

أين جزيرة فيلكا – تعلم. يشرفنا أن نتمكن من الرد عليك بعد أن تجيب صفحة التعلم على أي أسئلة من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بمجرد مطالبتك مرة أخرى بحل أي مشكلة. الألغاز والأسئلة حول العديد من الأسئلة في هذه الأثناء.

أين تقع جزيرة فيلكا، هذه الجزيرة المحببة للخالق ذات الطبيعة الخلابة والساحرة التي يزورها العديد من الزوار للاستمتاع بمناظرها الطبيعية ومرافقها السياحية والمعالم التاريخية من العصر الحجري المبكر والعصر البرونزي، الغنية بآثار فترة حضارة دلمون وتاريخ الجزيرة أكثر من 3000 قبل الولادة.

محتويات

أين تقع جزيرة فيلكا؟

تقع جزيرة فيلكا في دولة الكويت في نهاية الحجة العربي في الجزء الشمالي من آخر حجة الفارسي على بعد حوالي 20 كم شرق العاصمة مدينة الكويت و 50 كم من الحد الجنوبي. . بما في ذلك العراق، تقدر مساحتها بـ 15 ميلاً. [2]

فيلكا أثناء وبعد الغزو العراقي

بعد غزو العراق للأراضي الكويتية في عام 1990، تم إجلاء السكان الأصليين لجزيرة فيلكا بعد تدمير بنيتهم ​​التحتية بالكامل وزُرعت الجزيرة بالألغام. بعد التحرير الكامل في عام 1991، نقلت الحكومة الكويتية الجزيرة ونقلتها. . هو. حضرتك. Eine Reihe von Bewohnern auf dem Festland gab an, dass sie nach dem Überlaufen der Insel und dem Entfernen von Minen gewaltsam vertrieben wurden und eine Entschädigung für materielle Schäden an ihnen und ihrem Eigentum erhielten, während eine Reihe von Menschen in anderen Gebieten beschlossen, sie zu استلام. ممتلكاتك. تم حظر أجزاء منه هناك خلال العطلات وتحويلها إلى منطقة تدريب للتدريبات العسكرية. للجيش الكويتي. [1]

سبب تسمية جزيرة فيلكا بهذا الاسم

عُرفت فيلكا بعدة أسماء عبر تاريخها، منها (Agarum)، والتي تعني أرض إنزاك، وهي أكبر إله حضارة دلمون، كما هو مكتوب في الألواح المسمارية السومرية الموجودة بالجزيرة، وكانت معروفة. مثل (إيكاروس) في العصر اليوناني، وكانت تسمى (فيلكا) في العصر الحديث. إنه يعني القارب الصغير. [2]

المعالم التاريخية في جزيرة فيلكا

تعد جزيرة فيلكا من الوجهات السياحية الرئيسية في الكويت والخليج وهي من أهم مناطق الجذب السياحي التي نذكرها: [1]

  • دلمون: وهي بلدة قديمة على ساحل البحر في تل سعيد. العملات المعدنية والأسلحة والأواني الحجرية والسيراميك والسكاكين والخطافات والأدوات الزراعية والمجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ والخرز الملون.

  • قصر الحكيم: بناء مربع من الحجر يتكون من عدة أعمدة ومجموعة غرف كانت تستخدم في السابق كمخازن ومكاتب إدارية.
  • سعد وسعيد: تقدر مساحتها بـ 382 ألف متر مربع وهي غنية بالمواقع الأثرية التي تعود إلى الحضارات المختلفة التي تعاقبت على بعضها البعض في الجزيرة.
  • القلعة اليونانية: تعود القلعة إلى الحضارة الهلنستية في القرن الثالث قبل الميلاد وتقع في تل سعيد. تحتوي البوابة الجنوبية الرئيسية على برج كبير، بينما تحتوي البوابة الشمالية على برجين ومعبدين، أحدهما مخصص لعبادة الإله أرتميس، ويحتوي المعبد على عدة أعمدة مزخرفة. يوجد في منطقة المدخل لوح حجري عليه إيكاروس وتعليمات مكتوبة عن طبيعة الحياة في الجزيرة.
  • معبد البرج: مربع الشكل، مصنوع من الحجر ومحاطة بقناة تصريف. تقع على الجانب الشرقي من قصر الحكيم.
  • الملاذ الهلنستي: هو مبنى من غرفتين ومركزه مربع تآكل بسبب محاذاته مع أمواج البحر.
  • الخان: يقع جنوب القلعة الهلنستية، ويتكون من اثنتي عشرة غرفة من الطوب، استخدمت إحداها ورشة لإنتاج التماثيل الطينية. إنه في الأصل خان حيث يستريح قباطنة السفن والبحارة.

بيانات عن جزيرة فيلكا

يوجد في جزيرة فيلكا الكويتية العديد من التمور ومنها ما يلي: [2]

  • لعبت جزيرة فيلكا دورًا تجاريًا بارزًا في الماضي نظرًا لموقعها الجغرافي كطريق بحري بين بلاد فارس والعراق والبحر الأبيض المتوسط ​​والشام والهند ودول إفريقيا.
  • تشتهر فيلكا بمياهها العذبة وتربتها الخصبة.
  • بها العديد من المرافق السياحية مثل متحف طارق رجب للفن الإسلامي، 360 مول، ماجيك بلانيت الكويت، الأبراج، المسجد العملاق، نادي القوارب، بيت المرايا، منزل مصنوع بالكامل من المرايا، والعديد من الفنادق مثل ريجنسي. . فندق الكويت، جميرا بيتش المسيلة.
  • يعمل غالبية السكان في صيد الأسماك وزراعة اللؤلؤ ونخيل التمر.
  • وتتكون الجزيرة من مجموعة قرى منها: قرية صيدا، قرية دشت، القرية الساحلية، الصباحية، والقصور.

نأمل في مقالنا أن نكون قد تمكنا من الإجابة على سؤال أين تقع جزيرة فيلكا في الكويت، وهي إحدى الجزر ذات الموقع الجغرافي المهم الذي ساهم في ظهور العديد من الحضارات في بلادهم. من أجمل جزر الكويت أمس واليوم. تابعونا على بوابة الأخبار والثقافة العربية التي تحتوي على أخبار الشرق الأوسط والعالم، وجميع الاستفسارات وجميع أسئلة المستقبل. أين جزيرة فيلكا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى