يجري في جنوب سطح دولة الصومال أنهار هي

توجد أنهار إلى الجنوب من سطح دولة الصومال. كانت دولة الصومال تُعرف سابقًا باسم جمهورية الصومال الديمقراطية. وهي دولة عربية في القرن الأفريقي في شرق إفريقيا وتحدها من الشمال الغربي جيبوتي وكينيا من الجنوب الغربي وخليج عدن من الشمال والمحيط الهندي من الشرق من الغرب. تعد التضاريس أطول حدود بحرية في القارة الأفريقية وتتميز بتنوع الهضاب والسهول والمرتفعات من المناخ الصحراوي على مدار السنة مع بعض الرياح الموسمية والأمطار غير المنتظمة. في سياق هذا المقال سنتعرف على إجابة سؤال يدور على السطح الجنوبي للأنهار الصومالية.

توجد أنهار إلى الجنوب من سطح دولة الصومال

يسود المناخ الصحراوي في دولة الصومال لأن هذا البلد يتكون من مساحات شاسعة من الصحراء ولا تقتصر تضاريس الصومال على الصحارى والهضاب والسهول الساحلية المطلة على البحر وخليج عدن ومحيط الهند والتي تضم عدد الأنهار ونهر جوبا وهنا نقدم لكم بعض المعلومات عن نهر جوبا الذي يتدفق جنوب سطح دولة الصومال:

  • إنه يسمى نهر جينان.
  • ينبع نهر جوبا من مدينة إثيوبيا وتحديداً في جبال مينيبو.
  • نهر جوبا هو النهر الرئيسي في الصومال.
  • يتكون هذا النهر من مياه الأمطار.
  • يبلغ طول نهر جوبا 545 ميلاً.
  • يتدفق نهر جوبا إلى المحيط الهندي.

الجواب الصحيح هو: نهر جوبا.

إنه نهر يتدفق في الجزء الجنوبي من الصومال ومن مصادره في أوجادين، حيث يصب في المحيط الهندي في اتجاه جنوبي شرقي ويصب في نهر شابيل في كيسمايو، وكذلك في الجزء الجنوبي من نهر أوجادين ومنه. تلتقي ثلاثة روافد في بلدة دولو وتمتد جنوبًا وتندمج في نهر تشابل والمحيط الهندي وتشترك في نفس نظام نهر شابيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى