كيف يصل الغذاء الذي نتناوله الى الشعر

نظرًا لأن الطعام الذي نأكله يصل إلى الشعر، فكما نسمع كثيرًا للحفاظ على صحة الشعر، فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي أمر مهم والشعر هو أيضًا أحد الخصائص الرئيسية للثدييات وله وظائف عديدة مثل: الحماية من التأثيرات الخارجية والدعم في إنتاج العرق والفيرومونات. يساعد الشعر على التنظيم وهو مصدر للخلايا الجذعية. في سياق هذا المقال سنتحدث عن إجابة سؤال كيف يصل الطعام الذي نتناوله إلى الشعر.

كيف يصل الطعام الذي نتناوله إلى الشعر؟

الشعر هو مشتق من الجلد ويتكون من جزأين: بصيلات الشعر وجذع الشعرة، وبصيلة الشعر هي الوحدة الأساسية لإنتاج الشعر، بينما يتكون جذع الشعرة من القشرة وخلايا الجلد وبعضها. أنواع الشعر ونخاع العظام. تتمتع بصيلات الشعر والشعر بفترة نمو مستمرة، وفترة راحة ودورة شعر، ومدة دورة النمو منسقة، وفترة الراحة للعديد من محفزات الغدد الصماء والأوعية الدموية والأعصاب لا تعتمد فقط على موضع شعر. ولكن يعتمد أيضًا على عوامل مختلفة مثل العمر وعادات الأكل:

  • الإجابة الصحيحة هي عن طريق الدم الذي ينقله من المعدة إلى بصيلات الشعر.

بصيلات الشعر

بصيلات الشعر عبارة عن كيس صغير في الجلد ينمو منه الشعر، ويوجد ما يقرب من 100000 بصيلة شعر في الرأس، لذلك تمر بصيلات الشعر بمراحل مختلفة، منها ما يلي:

  • مرحلة النمو: يحدث نمو الشعر في بصيلات الشعر ويكون ما بين 85 و 90٪ من الشعر في طور النمو خلال فترة زمنية معينة.
  • مرحلة الراحة: في هذه المرحلة يدخل الشعر في حالة خمول ويبقى كذلك حتى تبدأ مرحلة النمو مرة أخرى ويتساقط الشعر التالف ويتراوح معدل تساقط الشعر اليومي بين 50 و 100 شعرة في اليوم.
  • المرحلة الانتقالية: في هذه المرحلة يتوقف الشعر عن النمو لكنه لا يزال موجودًا في بصيلات الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى