جميع ابناء الرسول من خديجة ماعدا

جميع أبناء الرسول من خديجة، باستثناء رسولنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وهو والد القاسم، وهو نبينا ورسولنا محمد. آخر الرسل المحترمين الأنبياء والمرسلين، وقاده الله إلى الإعجاز الأبدي وهو القرآن الكريم، وهو سبيل العدل والهداية للبشرية، وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم، كاملة البيرة تتحدث عن زوجات الرسول في هذا السياق، فكن معنا في سياق هذا المقال للاستماع إلى إجابة سؤال جميع أبناء الرسول من خديجة، باستثناء.

جميع أبناء النبي من خديجة إلا

لقد تزوج نبينا ورسولنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وأكملت عليه الصلاة على إحدى عشرة امرأة، أولهن خديجة بنت خويلد بن أسد القرشية وهي أم المؤمنين جميعا وأنجب منهم الرسول صلى الله عليه وسلم أولاده إلا إبراهيم الذي لم يعمر وتوفي فيما كانت السيدة خديجة على قيد الحياة. رضي الله عنها عن الرسول في فترة ما قبل البعثة النبوية التي شعرت بنبوة زوجها ونبينا ورسولنا، ومثلنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، خير دعاء وخضوع كامل. فكن معنا لتجد إجابة سؤال جميع أبناء الرسول من خديجة إلا:

  • الجواب الصحيح: إبراهيم.

زواج الرسول من خديجة ومكانتها معه

تأثرت السيدة خديجة بأخلاقه رضي الله عنه، فأرسلت السيدة نفيسة منية لتسمع منه، وذهبت السيدة نفيسة لتسأل رسول الله لماذا يتزوج من امرأة أبوين ويكرم الله، صلى الله عليه وسلم، تزوجت السيدة خديجة قبل بعثتها بخمسة عشر عامًا، وكانت تبلغ من العمر أربعين عامًا وأربعين عامًا. في ذلك الوقت، كانت المبعوثة أفضل زوجة وصديقة لمدة خمسة وعشرين عامًا، وبمالها ساعدتها في نشر الإسلام.

ها قد وصلنا بك إلى ختام هذا المقال التربوي الذي تحدثنا عنه للإجابة على سؤال جميع أبناء الرسول من خديجة إلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى