الغاز الاكثر وجودا في الغلاف الجوي

يتواجد الغاز بكثرة في الغلاف الجوي لأن الغلاف الجوي هو طبقة الغاز التي تحيط بالأرض، وغالبًا ما يطلق عليها الهواء، والهواء في كل مكان حولنا، لكن لا يمكن رؤيته، ويصبح الهواء في الغلاف الجوي الأرض مكونًا للأرض. والكواكب الأخرى وبعض أقمارها الكبيرة لها أيضًا غلاف جوي، والغلاف الجوي عبارة عن مزيج من أجواء مختلفة، مع وضع ذلك في الاعتبار، في هذه المقالة سنتعرف على الغازات في الغلاف الجوي، لذا كن معنا في سياق هذا السؤال من أكثر الغازات وفرة في الغلاف الجوي.

أكثر الغازات وفرة في الغلاف الجوي

يتركز الغلاف الجوي على سطح الأرض ويتناقص بسرعة مع زيادة السرعة. لذلك فهو يختلط مع الفضاء الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 100 ميل فوق مستوى سطح البحر. في الواقع، الغلاف الجوي رقيق جدًا مقارنة بحجم الأرض على الأرض، ويمكن مقارنته بسماكة ورقة على الكرة أ على الشاطئ. بالإضافة إلى حماية الطقس، فإن الغلاف الجوي مسؤول أيضًا عن حماية الأرض الصالحة للسكن، والغلاف الجوي عبارة عن مزيج من عدة كميات مختلفة من الغازات المختلفة، بما في ذلك الدوام، والتي لا تتغير نسبتها بمرور الوقت، والأوزون بالإضافة إلى الماء بخار.

  • الجواب: الغلاف الجوي للأرض عبارة عن طبقة خليط من الغازات التي تحيط بالأرض وتنجذبها الجاذبية. يحتوي على 78.09٪ غاز نيتروجين، 20.95٪ أكسجين، 0.93٪ أرجون، 0.04٪ ثاني أكسيد كربون، بخار ماء. الهيدروجين والهيليوم والنيون والزينون.

أي من طبقات الغلاف الجوي التالية تمتص الأشعة فوق البنفسجية؟

يحتوي الغلاف الجوي على سطح كوكب الأرض على العديد من الطبقات المتتالية، ولكل طبقة أيضًا العديد من الخصائص والخصائص التي تميزها عن الطبقات الأخرى. لذا كن معنا للعثور على إجابة للسؤال حول أي من طبقات الغلاف الجوي التالية تمتص الأشعة فوق البنفسجية:

  • الجواب: الستراتوسفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى