أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء

أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون عند توليد الكهرباء، والكهرباء هي أحد الأشياء الضرورية التي يحتاجها المجتمع والدولة. لذلك لا حياة ولا كهرباء، فقط الكهرباء أصبحت ركيزة من ركائز المجتمع وتعتمد عليها وظائف كثيرة، ولهذا السبب في كثير من دول العالم يتم جلبها إلى العالم من بعض الموارد الطبيعية المتجددة وغيرها من الطاقة المتجددة للحصول على الكهرباء وتلبية احتياجات الكهرباء العالمية. استخدم العلماء والخبراء الموارد لتوليد الكهرباء. ومن هذه المصادر والاستخدامات يكون الغاز الناتج ملوثاً والغلاف الجوي سام وكذلك ثاني أكسيد الكربون وجزء منه لا ينتج. لديها انبعاثات كربونية، لذلك من هذا المنظور نحاول إيجاد الإجابة الصحيحة للسؤال حول أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون عند إنتاج الكهرباء.

لا ينتج أي من هذه الموارد ثاني أكسيد الكربون في توليد الطاقة

الكهرباء هي مصدر طاقة ثانوي يختلف عن المصادر الرئيسية لإنتاج الطاقة، بما في ذلك الوقود الأحفوري، وطاقة الرياح، والطاقة المائية، وطاقة المد والجزر، والطاقة الشمسية، والنفط والغاز الطبيعي، والطاقة المائية والطاقة الحرارية الأرضية، كما تنتج الطاقة الشمسية كمية صغيرة من توربينات الرياح والنفط بسبب مصادر إنتاج الطاقة وهي مقسمة إلى طاقة متجددة وغير متجددة، وبعضها ينتج أيضًا انبعاثات كربونية مثل ثاني أكسيد الكربون، وبعضها لا ينتج ثاني أكسيد الكربون، وهذه المصادر لا تنتج ثاني أكسيد الكربون، فكن معنا مرتبطًا بما يلي لتجد الإجابة الصحيحة:

  • الجواب: جميع أنواع الطاقة تنتج ثاني أكسيد الكربون باستثناء: طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة الكهرومائية، والطاقة النووية.

هل النفط مورد متجدد؟

لا يصنف النفط كمورد متجدد على هذا الكوكب. بدلاً من ذلك، يتم تصنيفها على أنها مورد غير متجدد لا يمكن تحويله ولا يمكن استرداده بعد استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى