عدد الذكور والإناث في كل الفئات العمرية الثلاث يسمى بالقدرة الإستيعابية

يُطلق على عدد الرجال والنساء في جميع الفئات العمرية الثلاث القدرة على التحمل. الهرم السكاني، أو الهرم العمري، هو مخطط يوضح توزيع السكان حسب الفئة العمرية والجنس. هناك عدة أنواع من الأهرامات السكانية: هرم عريض، هرم قاعدة ضيق، هرم قاعدة متوسط ​​يعرض مجتمع البيانات حسب العمر ويسمى الهرم لأنه في شكله العلمي الكلاسيكي والأساسي يكون على شكل هرم لأنه يتكون لقاعدة عريضة تمثل معدل المواليد الهرمي، حيث يمثل الجزء العلوي نسبة كبار السن ومتوسط ​​القوى العاملة، بافتراض أن الشكل العام للهرم السكاني يعتمد على نوع المجتمع من حيث عدد المواليد، تعتمد عوامل الوفيات والإجهاد على في سياق هذه المقالة، سنتعرف على إجابة السؤال الخاص بعدد الرجال والنساء في جميع الفئات العمرية الثلاث التي تسمى القدرة على التحمل.

يُطلق على عدد الرجال والنساء في جميع الفئات العمرية الثلاث القدرة على التحمل

إنه فرع من فروع علم الأحياء يدرس التفاعلات بين الكائنات الحية وبيئتها الفيزيائية الحيوية، والتي تشمل الكائنات الحية والمكونات غير الحية. تشمل الموضوعات المثيرة للاهتمام التنوع البيولوجي والتوزيع والكتلة الحيوية ومجموعات الكائنات الحية وكذلك التعاون والمنافسة داخل الكائنات الحية وبين الأنواع، والنظم الإيكولوجية هي تفاعلات ديناميكية. من بين الأنظمة الحية، والمجتمعات التي تتكون منها، والعناصر غير الحية في بيئتها، فإن عمليات النظام البيئي مثل الإنتاج الأولي، وتكوين التربة، ودورة المغذيات، وتكوين الموائل تنظم تدفق الطاقة والمواد عبر البيئة. هذه العمليات مدعومة من قبل كائنات ذات خصائص تاريخية محددة.

  • الجواب الصحيح: في الهرم السكاني.

علم يدرس حجم وكثافة وتوزيع وحركة ومعدلات المواليد والوفيات للمجموعات البشرية

هذا السؤال هو أحد الأسئلة الجغرافية التي تدرس حياة الإنسان على كوكبنا، ويبحث العديد من الطلاب عن إجابته في سياق هذا المقال. لهذا السبب سنعمل على إجابتهم في الأسطر التالية:

  • الجواب: علم السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى