إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات الآتية 77، 80، 79، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

إذا حصل أحمد على الدرجات التالية 77 و 80 و 79 و 82 في أربعة اختبارات، وكان متوسط ​​درجاته بعد اختباره الخامس 82، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟ المتوسط ​​الحسابي أو ما يسمى بالمتوسط ​​هو نسبة جميع الملاحظات إلى العدد الإجمالي للملاحظات، حيث يمكن للمتوسط ​​الحسابي أيضًا إعلام أو التعبير عن مفاهيم النموذج خارج الإحصائيات بالمعنى المادي، ويمكن اعتبار المتوسط ​​على أنه مركز الثقل لمتوسط ​​مجموعة البيانات، ويمكننا تخيل متوسط ​​مسافة نقاط البيانات. من المتوسط ​​على أنه الانحراف المعياري المشابه لمربع الانحراف المعياري (أي التباين) للحظة من التراخي لذا كن معنا لتجد إجابة سؤال عندما حصل أحمد على التصنيفات التالية 77، 80، 79 في أربعة اختبارات، 82 وبعد اختباره حصل على التقييم الخامس ب 82 درجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

إذا حصل أحمد على النقاط التالية وهي 77 و 80 و 79 و 82 في أربعة اختبارات، وكان متوسط ​​درجاته بعد اختباره الخامس 82، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

يستخدم علماء الرياضيات قيمًا تمثيلية يمكن أن تغطي نطاقًا واسعًا من البيانات. على سبيل المثال، بدلاً من الطقس في أي يوم معين، نستخدم مصطلحات مثل المتوسط ​​(الوسط الحسابي) والوسيط والوضع لوصف الطقس خلال فترة زمنية أو شهر أو نحو ذلك. هناك عدة أنواع من القيم التمثيلية التي يستخدمها علماء الرياضيات عند معالجة البيانات، ويمثل المتوسط ​​الحسابي الرقم الذي تم الحصول عليه بقسمة مجموع عناصر المجموعة على عدد القيم في المجموعة، لذلك يمكنك تسميتها المتوسط ​​العادي يمكن أن يستخدم أو يكون مربي الحيوانات قليلاً ويستخدم الكلمة أو ما شابه.

  • الجواب: 92.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى