تبلغ مساحة العالم العربي والإسلامي حوالي

مساحة العالم العربي والإسلامي تقريبية، والعالم العربي والإسلامي عبارة عن مجموعة من الدول العربية الإسلامية وجميع الجماعات الإسلامية تنتمي إلى تعاليم دينية إسلامية وتنتمي إلى حضارات إسلامية كبرى، وهم في مرتفعات وشاسعة. مناطق آسيا وأفريقيا وقيام الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) أفضل الصلاة والسلام رجل عارف بالتاريخ، كما يسأل الجميع عن الأرض والمياه في العالم العربي والإسلامي الذي تمثله هذه المنطقة، نعلم ذلك منطقة العالم العربي الإسلامي هي بلا شك منطقة العالم العربي والإسلامي. العالم خمسة. سنعرض لكم أدناه إجابة لسؤال وصل إلى العالم العربي والإسلامي

مساحة العالم العربي والإسلامي تقريبية

العالم العربي والإسلامي عالم يضم مجموعة الدول العربية والإسلامية. إذا قارنا مساحة العالم العربي والإسلامي بمساحة العالم، سنجد أنها منطقة تغطي مساحة العالم العربي والإسلامي حوالي 31.1 مليون كيلومتر مربع، واحد خامس ذلك مساحة العالم تمتد إلى العالمين العربي والإسلامي. أكثر من 57 دولة في العالم الإسلامي هي ثلاثة أرباع مساحة القارة الآسيوية، 2 مليون كيلومتر مربع أكبر من إفريقيا، حوالي 3.2 مساحة أوروبا، تقدر بـ 1.4 مساحة أوروبا وأمريكا الشمالية. و 1.6 من جنوب الولايات المتحدة، أي أربعة أضعاف مساحة أستراليا، وللتوسع في العالم العربي يمتد الإسلام العربي بين 56 درجة شمال وجنوب خط الاستواء حتى تمتد قبيلته جنوبا وتمتد من الشرق إلى الغرب بنحو 16 ألف كيلومتر و من الشمال إلى الجنوب. وتصل إلى ثمانية آلاف كيلومتر.

كم تمثل منطقة العالم

قبل أن نعرف مساحة العالم العربي والإسلامي، دعونا نفهم تقريبًا مقدار ما تمثله المنطقة للعالم. تبلغ المساحة الإجمالية للعالم 51.0072 مليون كيلومتر مربع موزعة على الأرض والمياه. تبلغ مساحة الأرض 148.94 مليون كيلومتر مربع من إجمالي مساحة العالم، وتبلغ مساحة المياه في العالم 361.132 مليون كيلومتر مربع، أي أن أكثر من 70.9٪ من مساحة الأرض في العالم تعتبر مياه بنسبة 29.1 هي نسبة مساحة الأرض، بحيث تشمل مساحة العالم المساحة الإجمالية لكل مساحة أرض والمناطق الساحلية التي تتوزع مكانيًا على جميع القارات والمسطحات المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى