يحتوي مخزن الأدوات الرياضية في احدى المدارس على ٦ كرات سلة و ١٠ كرات تنس و ١١ كرة قدم إذا أختار حمد كرة سلة وكرة تنس وكرة قدم بطريقة عشوائية فما عدد النواتج الممكنة ؟

يحتوي متجر معدات الرياضيات في إحدى المدارس على 6 كرات سلة و 10 كرات تنس و 11 كرة قدم. إذا اختار حمد كرة السلة والتنس وكرة القدم بشكل عشوائي، فكم عدد النتائج الممكنة؟ علم الاحتمالات من أهم فروع الرياضيات، وهو من الفروع ذات التطبيقات الواسعة. نظرًا لأن هذا الفرع يتعامل مع التحقيق في جميع الحوادث العشوائية، فلا يمكن تحديد النتائج الحتمية قبل وقوعها، ولكنها كذلك. من الممكن التعرف على النتائج وهناك عدة أسئلة في المادة التدريسية تتعلق بذلك، من ضمنها سؤال واحد. يحتوي متجر الأدوات الرياضية في المدرسة على 6 كرات سلة و 10 كرات تنس و 11 كرة قدم. إذا اختار حمد كرة السلة والتنس وكرة القدم بطريقة عشوائية، فكم عدد النتائج المحتملة، فكن معنا في السياق أدناه للحصول على الإجابة الصحيحة

يحتوي متجر السلع الرياضية في إحدى المدارس على 6 كرات سلة و 10 كرات تنس و 11 كرة قدم. إذا اختار حمد كرة السلة والتنس وكرة القدم بشكل عشوائي، فكم عدد النتائج الممكنة؟

علم الاحتمالات هو دراسة جميع الحوادث العشوائية ويمكنه التنبؤ بالنتائج الفعلية من خلال تحديد نتائجها المحتملة. وتجدر الإشارة إلى أن التجربة هي أحد أسس علم الاحتمالات وبغض النظر عن أنها جزء لا يتجزأ من البحث الاحتمالي، فهي تجربة عملية أو تجربة افتراضية حيث يرتبط علم الاحتمالات بالدراسة. نتائج التجارب المتكررة، كما يسعى إلى مقارنة الفروق بينها وبين تكرارها في نفس الظروف، وهناك العديد من أنواع وأمثلة التجارب العشوائية، وفي السياق التالي سنتعرف على سؤال يتعلق بالسلع الرياضية مخزن في إحدى المدارس يحتوي على 6 كرات سلة و 10 كرات تنس و 11 كرة قدم، إذا اختار حمد لكرة السلة والتنس وكرة القدم بطريقة عشوائية، فكم عدد النتائج الممكنة؟

  • الجواب: = 6 * 10 * 11 = 660 نتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى