ما مقدار التماثل للخماسي المنتظم؟

ما مقدار التماثل الذي يتمتع به البنتاغون العادي، يحدث التناظر الدوراني في نجم البحر، وقنديل البحر، وشقائق النعمان البحرية، والأشياء التي من صنع الإنسان (مثل مراوح الطائرات، والعجلات، والعناصر الأخرى المعروفة في الطبيعة)، عندما يمكن للأشكال والأشياء أن تدور من تلقاء نفسها. لها تناظر، مركز الدوران هذا أقل من 1 مكتمل، لكن لا يبدو أن الموضع يتغير.

ما مقدار التناظر الذي يمتلكه البنتاغون العادي؟

النقطة المركزية أو المحور أو مركز الإزاحة هي طريقة لوصف نقطة مفردة على كائن يمكن تدويرها أو تدويرها. لذا فكر في كتاب رياضيات، على سبيل المثال. هل يمكنك العثور على موضع يمكن فيه موازنة الكتاب؟ أصابعنا؟ بعد أن نجد هذه النقطة، لدينا منتصف الكتاب. يمكننا تدوير المستطيل الذي يمثل كتاب الرياضيات بالقرب من مركز الكتاب لمعرفة تناظره الدوراني. ترتيب التناظر هو عدد وتكرار وصف الكائن الذي له تماثل يظهر في دوران 360 درجة. إنه يتطابق مرتين فقط، أي بالترتيب 2، ولكن إذا كان يطابق الشكل الأصلي ثلاث مرات، فسيكون بالترتيب 3 وهكذا، لأنه كل يوم تظهر أشياء كثيرة تناسقًا دورانيًا، وفي هذا السياق سنذهب معك للعثور على الإجابة بالنسبة لمسألة ما هو تناظر البنتاغون المنتظم:

  • الجواب: 5/360 = 72.

درجة الدوران حول مركزها هي المفتاح لتحديد ترتيب التناظر الدوراني للشكل، ولكنها توضح لك أيضًا مدى استدارة الكائن إلى موضعه الأصلي. في كثير من الأحيان يمكننا أن نجد درجة الدوران في حياتنا اليومية، خذ الهاتف المحمول كمثال، ونحن فقط ننتبه إلى الرسم التخطيطي الخاص به. عندما نقوم بتدوير الهاتف، والذي يتم حمله في منتصف الدائرة بأكملها، يحدث تناظر دوراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى