طلب المعلم من كمال أن يحدد ما إذا كانت الأعداد 14، 48، 50 يمكن أن تكون أطوال أضلاع مثلث قائم الزاوية، فكانت إجابته كما في الورقة أدناه، هل إجابة كمال صواب أم خطأ؟

طلب المعلم من كمال تحديد ما إذا كانت الأعداد 14، 48، 50 يمكن أن تمثل طول أضلاع مثلث قائم الزاوية. فكانت إجابته كما في المقال التالي: هل الإجابة المثالية صحيحة أم خاطئة؟ المثلث الزاوي هو مثلث قائم الزاوية تسعين درجة حيث يكون هناك جانبان متعامدان يصنعان هذه الزاوية، والمثلث القائم الزاوية إما متساوي الساقين أو جميع أضلاعه ليست مساوية لليمين. المثلث هو الضلع المقابل، والزاوية القائمة تسمى الوتر، وطول الوتر هو الجذر التربيعي للحاصل. ستساعدنا إضافة مربعات الضلعين الموجودين في حل المشكلة. طلب المعلم من كمال تحديد ما إذا كانت الأرقام 14، 48، 50 يمكن أن تكون طول أضلاع مثلث قائم الزاوية، فكانت إجابته كما في الورقة التالية، فهل إجابة الكمال صحيحة أم خاطئة؟

طلب المعلم من كمال تحديد ما إذا كانت الأعداد 14، 48، 50 يمكن أن تمثل طول أضلاع مثلث قائم الزاوية. فكانت إجابته كما في الرسالة التالية: هل إجابة كمال صحيحة أم خاطئة؟

أضلاع المثلث القائم له ضلعان بزاوية قائمة بينهما، والضلع الثالث المقابل للزاوية القائمة هو الوتر، وهو أطول ضلع في المثلث القائم وطوله يساوي الجذر التربيعي للمجمع من مربع الجانب الأيمن، إذا كان الأمر كذلك، نفترض أن 50 هو طول الوتر لأنه أكبر عدد ونسميه c، والضلعان المتبقيان، أ = 14، ب = 48 من خلال تطبيق القانون من أضلاع المثلث الأيمن c -Square = a-square + b-square A² = a² + b² = 14² + 48² = 2304c = 2304√ = 48، مما يعني أن طول الضلع الثالث، وهو الوتر، يجب أن يكون 48

  • الجواب: خطأ.

طلابنا الكرام هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال التربوي الذي تعلمنا من خلاله إجابة السؤال الذي سأله المعلم كمال ليرى ما إذا كانت الأرقام 14، 48، 50 هي أطوال أضلاعه يمكن أن يكون مثلثًا قائمًا، لذا كانت الإجابة مثل تلك الموجودة في الجريدة أدناه. هل إجابة كمال صحيحة أم خاطئة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى