تنظم العوامل المحددة نمو الجماعات الحيوية وتكاثرها بحيث لا يتجاوز عدد أفرادها إمكانات النظام البيئي.

تحدد العوامل المحددة نمو وتكاثر المجموعات البيولوجية بحيث لا يتجاوز عدد أعضائها إمكانات النظام البيئي. في علم البيئة، أي مساحة طبيعية هي مادة بيولوجية أو غير بيولوجية تحتوي على حيوانات أو نباتات أو كائنات حية. يعتقد بعض الناس أنها الوحدة الرئيسية للبيئة. يمكن أن يكون نظامًا بيئيًا أو بركة صغيرة أو صحراء كبيرة، ويمكن تعريف النظام البيئي على أنه مجموعة من الكائنات الحية والحيوانات والكائنات الحية الأخرى. إنه مجتمع ديناميكي يتفاعل مع بعضه البعض في نظام حساس ومتوازن للغاية في بيئته حتى يصل إلى حالة مستقرة وجميع العيوب في النظام البيئي. سيؤدي إلى إتلاف النظام وتدميره، وفي هذا السياق سنتحدث عن إجابة سؤال يحدد نمو وتكاثر المجموعات البيولوجية بحيث لا يتجاوز عدد أعضائها إمكانات النظام البيئي.

تنظم العوامل المحددة نمو وتكاثر المجموعات الحيوية بحيث لا يتجاوز عددها إمكانات النظام البيئي

من الأسئلة التربوية التي تتناول العلوم البيئية في العلوم الطبيعية وكذلك في علم الأحياء، هناك عدد كبير من الطلاب الذين يعانون من مشاكل عند مواجهة هذا المقال التربوي. ومن هنا لجأ معظم هؤلاء الطلاب إلى محركات بحث Google للعثور على الإجابة النموذجية الصحيحة، لذلك سنجيب هنا على السؤال: العوامل المحددة تنظم نمو وتكاثر المجموعات البيولوجية بحيث يكون عدد أعضائها من إمكانات النظام البيئي لا يتجاوز:

  • الجواب: القول صحيح.

تعريف النمو الصفري

هذا هو الفرق بين عدد المواليد الأحياء وعدد الوفيات عند الولادة في السنة، وهي زيادة طبيعية. يسمى عدد المواليد الأحياء بالنمو الصفري، وهو عدد الولادات التي يمكن للمرأة تحملها، أي أن معدل خصوبة المرأة الفلسطينية يصل إلى حوالي 6 أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى