إذا كانت طالبة واحدة من بين ١٢ طالبة لا تملك جهاز كمبيوتر محمول، فكم طالبة من بين ١٨٠ طالبة ليس لديهن أجهزة حاسب محمولة ؟

إذا لم يكن لدى أي من الطلاب الـ 12 جهاز كمبيوتر محمول، فكم من 180 طالبًا ليس لديهم أجهزة كمبيوتر محمولة، وقد ورد هذا السؤال في كتاب الرياضيات المتضمن في مناهج الفصل الدراسي الثاني للطالب السعودي، ويجد الطلاب دائمًا صعوبة عندما يحلون أسئلة الفصل حيث يعتمد ذلك بشكل أساسي على فهم الطالب لشرح الفصل الدراسي والطريقة التي يتم بها حل الأسئلة التي بدونها لا يستطيع حل الأسئلة بمفرده، وخاصة في هذه الأوقات. نظرًا لتطبيق نظام التعلم الإلكتروني، غالبًا ما يلجأ الطلاب إلى أداة بحث Google للبحث عن أسئلتهم التعليمية. ها هي سطور هذا المقال. حل سؤال: إذا كان أي من الطلاب الـ 12 لا يمتلك جهاز كمبيوتر محمول، فكم من 180 طالبًا ليس لديهم أجهزة كمبيوتر محمولة سيتابعوننا.

إذا لم يكن لدى أحد الطلاب الـ 12 جهاز كمبيوتر محمول، فكم عدد الطلاب الذين لا يملكون كمبيوتر محمول من بين 180 طالبًا؟

نحن نعمل بجد على موقع My Ambitions على الويب لنظهر لطلابنا الإجابة الصحيحة على سؤال الرياضيات التربوي الخاص بك حيث تكرر عدة مرات في الاختبارات السابقة. إذا أراد الطلاب الحصول على درجات أعلى، فعليهم أن يتدربوا جيدًا على هذه الأسئلة، وإليك الحل لسؤال إذا كان طالبًا من بين 12 طالبًا لا يملكون جهاز كمبيوتر محمول. إذن كم من 180 طالبة ليس لديهن أجهزة كمبيوتر محمولة مثل هذه (15).

كيفية حل سؤال: إذا كان أحد الطلاب الـ 12 لا يمتلك جهاز كمبيوتر محمول، فكم عدد الطلاب الـ 180 الذين ليس لديهم أجهزة كمبيوتر محمولة؟

لتبسيط الطالب، سنشرح كيفية حل هذا السؤال المهم حتى تتمكن من الإجابة على بقية الأسئلة بنفس التنسيق حيث يمكن تبادل الأرقام فقط وقد توصلنا إلى عدة خطوات بسيطة للحل النموذجي الذي نود شرحه كما يلي:

  • نقسم الرقم 180 على 12
  • 180 12 = 15 طالبًا.

وهنا زوارنا ومتابعينا قمنا بتضمينكم في مقالتنا القصيرة لهذا اليوم ووضحنا إجابة سؤال تعليمي مهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى