تحتاج اماني الى عدد من الازواج المرتبة

تتطلب أماني عددًا من الأزواج المرتبة، ويمكن التعبير عن الوظيفة الخطية بعدة طرق. ولأن الوظيفة يمكن التعبير عنها في جدول، فإننا نضع سلسلة من القيم للرمز x ونستبدل هذه القيم بدالة خطية لإظهار قيمة y من خلال الاستبدال، أو يتم تمثيل الوظيفة بواسطة الرسوم البيانية أو تمثل المعادلات الرسوم البيانية، أي أن هناك أربع طرق لتمثيل وظائف الخطية. يحتاج الطلاب إلى معرفة كيفية العثور على قيمة دالة الوظيفة. ومن ثم فإن شكل الدالة الخطية هو y = x. يمكنك إضافة أو طرح أي رقم منه وهذا يمثل قيمة x في عنصر حقل الوظيفة، ويمثل y في هذه الوظيفة مساحة عنصر العنصر حتى نتمكن بسهولة من إظهار p للدالة التي يمثلها can d (x) بالتعويض عن x في قيمة الدالة لحساب y.

أماني بحاجة إلى عدد من الأزواج المرتبين

يمكننا الإجابة على هذا السؤال عن طريق استبدال قيم x المعطاة من خلال الدالة ومعرفة قيم y التي تنتج وفقًا للتعويض، وإذا أخذنا الأزواج الأولى (2.0)، إذا وضعنا صفرًا، سوف نستبدلهم. لها قيمة y تساوي 2، لذلك هذا الزوج صحيح، وإذا استبدلنا قيمة x في الزوج الثاني (22.4)، فإن قيمة y هي 112، لذلك هذا الزوج خطأ، وكذلك الزوج (1.7)، y تساوي الرقم 12، لذا فإن هذا الزوج صحيح، لكن إذا عوضنا بقيمة x تساوي 1، فإنها لا تساوي y 8، وبالمثل إذا استبدلنا قيمة x في الزوج (10.2) لا يساوي الرقم 10، لذا فإن إجابة سؤالنا كالتالي: أماني بحاجة لعدد من الأزواج المرتبة:

  • الجواب: (0،2)، (2،12).

طلابنا الكرام، يمكننا أن نقول لكم أننا هنا تمكنا من الإجابة على هذا السؤال التربوي المهم وهو أن أماني بحاجة إلى عدد من الأزواج المرتبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى