مجلس ادارة شركة من 10 اعضاء يراد اختيار رئيس و نائب رئيس وامين سر فإن عدد طرق الاختيار يكون

مجلس إدارة شركة مكونة من 10 أعضاء يرغبون في انتخاب رئيس ونائب رئيس وسكرتير. عدد طرق التحديد هو: تُستخدم طرق العد للعثور على عدد العناصر في مجموعة دون الحاجة إلى سرد عناصرها. ويساعدنا أيضًا في العثور على عدد من الطرق المختلفة والمحتملة لإجراء تجربة، وهذا مفيد أيضًا. على دراية كبيرة، وهناك مبدأ مفاده أن طريقتين أساسيتين في طرق العد، وهما قاعدة الضرب وقاعدة الجمع، وطلابنا الكرام، ينضمون إلينا لمعرفة المزيد حول قضايا الاحتمالية الرئيسية المختلفة التي يتعامل معها مجلس إدارة الشركة مع 10 أعضاء

يشير مجلس إدارة شركة مكونة من 10 أعضاء يرغبون في انتخاب رئيس ونائب رئيس وسكرتير إلى عدد طرق الاختيار

من الأسئلة التربوية المهمة أن عددًا كبيرًا من الطلاب الذين يعانون من مشاكل أثناء تحديد أسئلة الرياضيات الأساسية والذين واجهوا العديد من المشكلات لدى الطلاب أثناء الدراسة، لذلك يشارك الطلاب في المملكة العربية السعودية في العمل البحثي المستمر للإجابة على هذه الأسئلة ومن بين هذه الأسئلة لطرح مجلس إدارة شركة مكونة من 10 أعضاء يرغبون في اختيار رئيس ونائب رئيس وسكرتير، فالخيارات هي:

  • الجواب الصحيح: 720 طريقة.

مثال لتوضيح قاعدة الضرب في طرق العد

كم عدد الطرق المختلفة التي يمكن للطالب الاختيار من بين ثلاث دورات: الأولى في الإحصاء، والثانية في الرياضيات، والثالثة في الفيزياء، مع العلم أن هناك ثلاث دورات مختلفة في الإحصاء، ودورتين رياضيات مختلفتين، ودورتين مختلفتين في الفيزياء:

الجواب هو:

العملية هي اختيار الدورات وتتكون من ثلاث مراحل: 3

المستوى الأول: اختيار مراسل الإحصاء وعدد طرق هذا المستوى يتوافق مع n1 = 3.

المستوى الثاني: اختيار مقرر الرياضيات وعدد طرق هذا المستوى 2 = n2.

المرحلة الثالثة: اختيار مقرر فيزياء وعدد الطرق في هذه المرحلة 2 = n3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى