الشبكة الغذائية نموذج يصف

الشبكة الغذائية هي نموذج يصف أن العديد من الطلاب مرتبكون للغاية بشأن الاختلاف بين الشبكة الغذائية والسلسلة الغذائية، لكن يجب أن يعلموا أن الشبكة الغذائية مختلفة تمامًا عن السلسلة الغذائية لأن السلسلة الغذائية هي وسيلة معبرة عن نقل المغذيات والطاقة بين الكائنات الحية وجميع السلاسل الغذائية، فمن المصدر الذي بدأ، تعتبر الشمس المصدر الرئيسي للطاقة. يتكون الغذاء من منتجات كائنات حية تنتج طعامها، وبعبارة أخرى، فهي كائنات ذاتية التغذية يمكنها تلقي ضوء الشمس، ومن خلال صنع طعامها، فإن هذه المنتجات هي الأمثلة الرئيسية. أنتم النباتات. الطاقة التي يستمدونها من النباتات هي ضوء الشمس. ينتجون طعامهم من خلال عملية التمثيل الضوئي. بعد أن تصل هذه المنتجات إلى المستهلكين، فهي كائنات لا تنتج طعامها ولا يمكنها الحصول على الغذاء من خلال المنتجات. من هذا المصدر نتعرف على السؤال الذي يصف نموذج شبكة الغذاء.

وصف عينات من شبكة الغذاء

الشبكة الغذائية هي نموذج يصف نقل الطاقة لنظام بيئي في السلسلة الغذائية، نظرًا لأن الشبكة الغذائية هي مجموعة من سلاسل الغذاء، لأن السلسلة الغذائية توضح كيفية تحرك العناصر الغذائية في خط مستقيم بين الكائنات الحية، وتظهر الشبكة الغذائية الترابط بين الكائنات الحية في نظام بيئي على سطح الأرض هناك نوعان من النظام الغذائي للحياة، كائنات ذاتية التغذية وغير ذاتية التغذية. يوجد أكثر من نوع واحد من شبكة الغذاء، وفي هذه المقالة سنكون معك للتعرف على أهم القضايا التعليمية، وهي الشبكة الغذائية. نموذج يصف:

والجواب الصحيح هو:

  • شبكة تدفق الطاقة: تحدد الروابط البيئية من خلال نقل الطاقة بين المنتجات والمستهلكين.
  • شبكة الغذاء الوظيفية: تحدد العلاقات الغذائية التي تحدث في شبكة الغذاء الطوبولوجية.
  • الشبكة الطوبولوجية للغذاء: يتم ذلك ويظهر وجود أو عدم وجود تفاعل غذائي بين الكائنات الحية ولا يفسر قوة التفاعل الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى