تحصل المحللات في النظام البيئي على غذائها عن طريق

المحللون في النظام البيئي يحصلون على طعامهم. تعتبر المُحلِّلات من أهم الكائنات الحية في البيئة لما لها من فوائد وأهمية عديدة. أي يمكنهم الحفاظ على توازن البيئة وتحقيق هذا الهدف من خلال عملية العودة إلى العناصر العضوية والمغذيات والمعدنية. يجب أن تكون العودة للتربة وتزويد التربة بالنيتروجين والكربون خصبة ومساعدة النباتات على النمو بكفاءة حيث يقوم المحلل بتحويل الكائنات الميتة إلى دبال، وهو نسبة عالية من الدبال، ويلعب دورًا فعالًا في تسميد التربة ويقلل عامل التحلل الجفاف الذي يمكن أن يؤثر على التربة حيث يساعد التربة على الاحتفاظ بالمياه مما يساهم بشكل مباشر في الترطيب. لا يقتصر دور المحلل على هذا، بل هو إصلاح النيتروجين الذي يمكن أن ينمو ويزرع النباتات في التربة الخصبة، وجعل النباتات تنمو بكفاءة، ومساعدة الكائنات الحية الدقيقة على التكاثر، وتنظيف النفايات الطبيعية عندما تكون تلك النفايات على سطح الأرض، وهذا يؤدي إلى أضرار بيئية.

المحللون في النظام البيئي يحصلون على طعامهم

هناك ثلاثة أنواع من أجهزة التحليل، أحدها عبارة عن محلل هوائي، والذي يعتمد بشكل أساسي على نشاط الأكسجين، والجزء الثاني عبارة عن محلل لاهوائي، والذي لا يعتمد على نشاط الأكسجين، والأخير عبارة عن محلل هوائي يمكن أن تتكيف مع بيئتك أجهزة التحليل الاختيارية بحيث تعمل أحيانًا مثل أجهزة تحليل الهواء وأحيانًا مثل أجهزة التحليل اللاهوائية. لذا، كن معنا في السياق التالي للعثور على إجابة لسؤال يحصل عليه المحللون في النظام البيئي من:

  • الجواب: يتغذى على المخلوقات الميتة.

أحد أهم الأشياء التي يقوم بها محللو النظام البيئي هو أنهم يعملون بشكل مباشر نحو التوازن البيولوجي، ويتم ذلك من خلال طرق طفيلية مفيدة، ويمكنهم المساعدة في إنتاج الهرمونات البيئية، بما في ذلك مجموعة من الهياكل الأيضية. تساعد هذه الهياكل على منع البكتيريا من النمو. بالنسبة لمحللي النظام البيئي، فإنهم يتلقون الطعام على شكل كائنات ميتة ويحللونها هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى