يبلغ طول صالة مستطيلة ٢٤ م، وعرضها ١٨ م.فما مساحتها بالمتر المربع؟

قاعة مستطيلة الشكل طولها 24 م وعرضها 18 م ما مساحتها بالمتر المربع؟ الرياضيات من المجالات والفروع العديدة التي تستمد منها معناها العلمي ومجالات الرياضيات هي علم الهندسة، حيث يهتم علم الهندسة بدراسة جميع الأشكال الهندسية ودراسة كل ما يتعلق بها لهم المسائل التي تم التعامل معها. الأشكال الهندسية مثل الطول والوتر والقطر والطول والعرض والمساحة والمحيط، لأن الأشكال الهندسية كانت مختلفة ومتنوعة، ومن بينها الأشكال الرباعية تلك الأشكال الهندسية المكونة من أربعة جوانب وأربع زوايا. في قسم هذا المقال سنتعرف على سؤال طوله قاعة مستطيلة 24 م وعرضها 18 م ما مساحتها بالمتر المربع؟

قاعة مستطيلة الشكل طولها 24 مترا وعرضها 18 مترا. ما هو حجم منطقتك بالمتر المربع؟

عندما نتحدث عن مستطيل، فإننا نتحدث عن أحد أهم الأشكال الهندسية الرباعية الزوايا المكونة من أربعة جوانب وأربع زوايا بحيث يكون كل جانب من الضلعين المتقابلين متوازيين والزوايا 90 درجة لكل منهما، للإجابة على سؤال قاعة مستطيلة الشكل طولها 24 م وعرضها 18 م. بالمتر المربع؟

  • الجواب: الطول * العرض
  • مساحة المستطيل = 24 * 18 = 192 متر مربع.

ها قد أتينا بكم إلى نهاية هذا المقال التدريسي الذي تعلمنا من خلاله إجابة سؤال: طول القاعة المستطيلة 24 م وعرضها 18 م ما مساحتها بالمتر المربع؟ • لمعرفة الإجابة الصحيحة يمكنك قراءة هذه المقالة في الأسطر الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى